https://al3omk.com/434713.html

حريق مهول يحول واحة بالرشيدية لرماد.. والجيش يستعين بطائرات (فيديو) مساحتها 12 كيلومتر

حول حريق اندلع، أمس الأربعاء بقصر الزاوية القديمة، بجماعة أوفوس، نواحي الرشيدية، هكتارات من أشجار النخيل (مساحتها 13 كيلومتر) إلى رماد دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وأوضح موحى أوحى وهو من أبناء المنطقة، أن النيران شبت في أشجار النخيل قرابة الساعة الخامسة، بدءا من قصر الزاوية القديمة، لتنتشر بعد ذلك بفعل الرياح القوية التي شهدتها المنطقة.

وأضاف أوحى، في حديث مع جريدة “العمق”، أن الساكنة قامت بإبلاغ مركز الدرك الملكي الكائن بجماعة “الرتب”، إلا أن قائد المركز، كما أكد أحد الحاضرين، لم يأخذ كلامهم على محمل الجد، مما جعل بالساكنة إلى التدخل بإمكانياتهم البسيطة لإخماد الحريق.

وأردف المتحدث ذاته، أن الرياح القوية، وارتفاع درجات الحرارة سهلت انتشار النيران والتي أتت على ما يزيد عن 60 بالمائة من الواحة المسقية، مشيرا إلى أن فرق الوقاية المدنية بكل من الرشيدية وأرفود دخلت من أجل محاصرة النيران حتى لا تنتقل إلى منازل الساكنة.

وجرى استدعاء مروحيتين في ساعات متأخرة من الليل للمساعدة في إخماد النيران الكثيفة، إضافة إلى فرق متخصصة من الجيش، يضيف المتحدث، والذي أشار إلى أن فرقا من الوقاية المدنية والجيش والدرك لازالت بعين المكان للتأكد من إخماد الحرائق نهائيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك