آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

“الكاف” يحسم الجدل ويرد على وجود شبهة التلاعب بأمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، موقفه بخصوص علمه بوجود شبهة التلاعبات بإحدى مباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي تستقبلها الأراضي المصرية من 21 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز.

معاد حجي، السكرتير العام لـ “الكاف” قال، اليوم الجمعة، في ندوة صحفية بملعب القاهرة الدولي، إن الجهاز القاري للعبة ليس له أي علم بما تم تداوله من طرف الصحافة الملغاشية خلال الساعات الماضية، بخصوص وجود قضية تلاعب في لقاء الكونغو الديمقراطية وزيمباوي.

المسؤول المغربي نفى بأن يكون “الكاف” قد توصل بأي شكاية بخصوص الموضوع، أو حتى فتح تحقيق من في الواقعة “الغير مؤكدة”، كما جاء على لسان إحدى الصحف الملغاشية التي كانت سباقة للحديث عن الموضوع.

وكانت صحيفة “kickoff” قد قالت، أمس الخميس، إن شبهة التلاعب عادت لتضرب بقوة منافسات “الكان”، بعد تسريب معطيات عن تسهيل حارس زيمبابوي لمهمة المنتخب الكونغولي، من أجل الفوز بالمباراة الثالثة، وتعزيز حظوظه في التأهل لدور الـ 16 بالبطولة القارية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن بنكا في مصر قد رفض تحويل المبلغ إلى حارس زيمباوي، وهو ما فجر القضية إلى العلن، ليقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الدخول على الخط، لتحقيق في الواقعة ومدى صحتها، قبل أن يخرج حجي اليوم لتوضيح الأمور ونقل موقف الجهاز الوصي على كرة القدم في القارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *