https://al3omk.com/435560.html

أخنوش يفتتح مركزا لنبيل عيوش للفنون السبعة في أكادير (فيديو) يوجه خدماته للأطفال في وضعية هشة

أشرف عزيز أخنوش، صبيحة أول أمس الجمعة بحي بنسركاو بمدينة أكادير، على افتتاح المركز الثقافي نجوم سوس، التابع لجمعية علي زاوا، والتي يرأسها المخرج المغربي نبيل عيوش، وبحضور هذا الأخير، ووالي جهة سوس ماسة، ورئيس الجهة، وعدد من الفعاليات المدنية.

واطلع أخنوش رفقة الوفد المرافق له، على التجهيزات والمرافق التي يتوفر عليها المركز، والخدمات التي يقدمها، ويستفيد منها بالأساس أطفال الأحياء الهشة، والذين يعانون وضعية صعبة.

وقال نجم الدين مدير المركز، في تصريح للعمق، أن المركز الثقافي نجوم سوس بحي الفرح ببنسركاو، التابع لمؤسسة علي زاوا،  تأسس سنة 2019، والدخول الفعلي منتظر في شتنبر المقبل.

وأضاف ذات المتحدث، أن فكرة المركز تنبني على مرافقة للأطفال في وضعية صعبة ويعيشون وضعية هشاشة، بدروس الموسيقى والرقص والغناء والرسم والمسرح، ودروس في اللغات كالفرنسية والانجليزية والمعلوميات، وهو مفتوح للأطفال الصغار واليافعين، و”فكرتنا أن نضم الآباء والأمهات للمركز، حتى نحقق فعلا ثقافيا شاملا للأسر”.

من جهته، تحدث نبيل عيوش، لميكروفون العمق، وقال:” فتحنا في جمعية علي زاوا مركزين، واليوم نحن بصدد تدشين الثالث، وبعد شهرين سيتم فتح مركز رابع في فاس، وخامس بعد ستة اشهر في مراكش”.

واستطرد عيوش قائلا:” جمعية علي زاوا، فكرتها تنبني على مؤازرة الأطفال وتحقيق جزء من أحلامهم،  لديهم طموح وحلم مشروع، وأغلبهم أمام الواقع المر، يرى ذلك الطموح بعيدا، ونحن نسعى أن نمنحهم الثقة، وأن يكونوا أكثر واقعية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك