مجتمع

بعد مدير الوكالة الحضرية .. اعتقال قابض الجمارك بتهمة “الاختلاس”

ألقت عناصر الأمن بمدينة مراكش القبض هذا الأسبوع على القابض الجهوي لإدارة الجمارك بمراكش، وقررت النيابة العامة، الجمعة، إيداعه السجن المحلي الأوداية على ذمة التحقيق، في قضايا تتعلق بـ”خيانة الأمانة” و”اختلاس الأموال”، و”التلاعب في محجوزات”.

القابض الجهوي للجمارك الذي أودع السجن في الأسبوع نفسه الذي تم فيه إلقاء القبض على مدير الوكالة الحضارية بمراكش، يشبته في تورطه في السطو على مبلغ مالي من العملة الصعبة يناهز 900 مليون سنتيم، تم حجزه في عملية إحباط تهريب من مطار مراكش المنارة الدولي، وفق ما ذكرته “كش24” المحلية.

ويواجه المسؤول الجهوي الذي أوقفته عناصر فرقة جرائم الأموال بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، شبهة تحويل المبلغ المالي المذكور إلى حساب بنكي خاص.

ويذكر أن عناصر الأمن سبق لها اعتقال القابض الجهوي السابق للمؤسسة الجمركية ذاتها، السنة الماضية، بشبهة تورطه في اختلاس أزيد من 4 ملايير سنتيم من مالية إدارة الجمارك.

ويأتي التوقيف المذكور، في الأسبوع نفسه بعد إيقاف مدير الوكالة الحضرية بمدينة مراكش من طرف عناصر الشرطة القضائية في قضية “تلبس بحيازة رشوة من مواطن”، والذي حجزت عناصر الأمن في ما بعد مبالغ مالية مهمة في منزل المسؤول المعتقل.

مصادر “العمق”، قالت إن أحد المواطنين قام بالتبليغ عن طريق الرقم الأخضر، لـ”تعرضه للإبتزاز من قبل مدير المؤسسة المذكورة، إذ طالب منه بمبلغ مالي مقابل تسهيل أحد الخدمات”. في حين قالت مصادر أخرى إن المواطن “قام بوضع شكاية مباشرة لدى النيابة العامة بمراكش، يشتكي فيها تعرضه للابتزاز من طرف المسؤول المذكور”.

الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *