سياسة

بوليف: 40 مليار درهم قدمت للمقاولات لا نجد لها صدى في التشغيل

أكد القيادي في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية محمد نجيب بوليف أن المقاولات بالمغرب استفادت من إرجعات مالية بلغت 40 مليار درهم، مستدركا أن تلك المبالغ لا يجد لها المغاربة صدى في توفير فرص الشغل.

جاء ذلك خلال لقاء تواصلي حول “مستجدات الوضع الاجتماعي”، نظمته الكتابة الجهوية الرباط سلا القنيطرة لحزب العدالة والتنمية، والمكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الأحد 7 يوليوز 2019، بقاعة محسن الجراري بعقوب المنصور بالرباط.

وأقر المسؤول الحكومي بوجودة عدة إشكاليات في تنزيل برنامج “تيسير”، المتعلق بمليوني تلميد، مرجعا تلك الإشكاليات إلى الهيئة الموزعة، مشددا على أن المشكل لا يكمن في البرنامج، ولكن إلى إجراءات تنزيله على المستوى المحلي.

وأوضح بوليف أن لجنة الاستثمار صادقت على 125 مليار درهم من الاستثمارات، متسائلا “لماذا لا تساهم تلك الاستثمارات في خلق مناصب الشغل؟”، منبها إلى أن الاستثمار العمومي المغربي هو من أكبر النسب على الصعيد العالمي.

وأضاف عضو أمانة حزب “البيجيدي” أن الحكومة قامت بأزيد من 500 إجراء في عدة مجالات خلال نصف عمره، موضحا أن الحكومة عملت على الرقي بالمغربة عبر تحديد 1500 درهم كحد أدنى للأجور، موضحا أن المغرب من أفضل البلدان في العالم من حيث غلاء الأسعار.

وأفاد بوليف أن الحكومة استثمرت 22 مليار درهم في محاربة افوارق المجال بالعالم القروي، مضيفا أن الحكومة ستخفض نسبة العجز في توفير الوحدات السكنية إلى 200 ألف فقط، موضحا أن هناك جوانب نقص في المسألة الاجتماعية.

وساهم في تأطير اللقاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، والأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، والوزير محمد نجيب بوليف، والمستشار البرلماني عبد الصمدي مريمي، وسيره أطواره المستشار والكاتب الجهوي لحزب “البيجيدي” عبد العلي حامي الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *