أمن مراكش يوقف ثلاثة مصنفين “خطر” و”مروج” مخدرات
https://al3omk.com/435835.html

أمن مراكش يوقف ثلاثة مصنفين “خطر” و”مروج” مخدرات بدعم من فرقة الدراجين

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السادسة عشر التابعة للمنطقة الأمنية المدينة جيليز بمدينة مراكش، ثلاثة أشخاص مصنفين “خطيرين”، وفق ما أعلنه بلاغ صادر عن خلية التواصل الجهوية بولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ووفق المصدر المذكور، فقد تمكنت مصالح الدائرة 16 مدعومة من عناصر من فرقة الدارجين من إيقاف شخص “مصنف خطير”، و”مبحوث عنه من تورطه في مجموعة من السرقات بالعنف أو تحت التهديد بالسلاح الأبيض”، كما أوقفت شخصين آخرين مصنفين بالصفة ذاتها من أجل التورط في “السرقة الموصوفة”.

وأضاف البلاغ الأمني أن العملية الأمنية ذاتها أسفرت عن إيقاف شخص رابع “في حالة تلبس بالاتجار في مخدر الشيرا بعد حجز ما لديه من قطع معدة للترويج”.

وأفادت ولاية أمن مراكش، أن العملية تأتي ضمن “العناية التي توليها للقطاعات الترابية لدوائر الشرطة عبر إدماج مصالح هاته الأخيرة في خطة الاستباق المبكر والمتواصل لمحاربة الجريمة”.

وتابعت أن تعبئة عناصر الدائرة 16 ذاتها، أسهمت في “إيقاف مجموعة من الأشخاص من أجل جنح مختلفة، في مقدمتها حيازة واستهلاك مخدر الشيرا، والسكر العلني البين، و حيازة السلاح الأبيض دون مبرر أو سند شرعي، إضافة إلى التأكد من هوية عدد من الأشخاص في إطار تفعيل آليات التحقق من الهويات ورصد الأشخاص المشتبه فيهم بالشارع العام”، وفق تعبير المصدر ذاته.