سياسة

الحلوطي يشتكي أربعة وزراء للعثماني: أوصدوا الأبواب في وجهنا

لم يفوت الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي فرصة حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لندوة مشتركة دون تقديم شكواه حول 4 قطاعات وزارية ترفض التعامل معه، متهما وزراء العدل، والاقتصاد والمالية، والشباب والرياضة، والفلاحة والصيد والبحري بإيصاد الأبواب أمام نقابته.

جاء ذلك خلال لقاء تواصلي حول “مستجدات الوضع الاجتماعي”، نظمته الكتابة الجهوية الرباط سلا القنيطرة لحزب العدالة والتنمية، والمكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوم الأحد 7 يوليوز 2019، بقاعة محسن الجراري بعقوب المنصور بالرباط.

وقال الحلوطي إنهم “لا يتعاملون معنا كاتحاد وطني للشغل بالمغرب، ولكن كاتحاد وطني للشغل بالمغرب مقرب من حزب العدالة والتنمية”، نافيا أن تكون نقابته هيئة داخل البيجيدي أو مؤسسة موازية لمؤسساته، لكنه وصف الشراكة الجامعة بين الحزب والاتحاد بـ”غير الظرفية”.

وانتقد الحلوطي بعض وزراء حزب العدالة والتنمية، موضحا أنهم لم يعطو للملفات التي تعرضها عليهم النقابة حقها الكامل من أجل حلها، مسجلا وجود توتر بين الطرفين، ممثلا لذلك بـ”إهانة بعض أعضاء الحزب لأعضاء النقابة، وفي المقابل إهانة بعض أعضاء النقابة لأعضاء بالحزب”.

وشدد الحلوطي على أن ما يهم النقابة هو شركتها مع حزب العدالة والتنمية وليس مع الحكومة، قائلا “نحن في الاتحاد لم نفهم بعد ما الذي تحقق بقيادة العدالة والتنمية لهذه الحكومة؟”.

وساهم في تأطير اللقاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، وكاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، والمستشار البرلماني عبد الصمدي مريمي، وسيره أطواره المستشار والكاتب الجهوي لحزب “البيجيدي” عبد العلي حامي الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *