سياسة، مجتمع

برلمانيون يعرون اختلالات المكتب الوطني للمطارات أمام ساجد

عرى برلمانيون المكتب الوطني للمطارات أمام وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، موضحين أن المطارات تشهد ما سموه بـ”مجموعة من الاختلالات والتراجعات”.

جاء ذلك خلال مساءلة وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، حول “إشكايات المسافرين بمطارات المملكة” في جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين 08 يوليوز 2019.

وانتقد الفريق الاشتراكي ما سماه بـ”التراجع والتردي” في الخدمات المقدمة للمسافرين بمطارات المملكة، موضحا أن ذلك أثار احتجاجات متكررة، موضحا أن مطارات المملكة تعتبر واجهة بلادنا لاستقبال السياح، مضيفا أن مطار الداخلة الدولي شهد تراجعا رغم كونه يساهم في ترويج المنطقة السياحية.

ونبه فريق العدالة والتنمية إلى 4 إشكاليات يشهدها مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، منها مشكل شركة المناولة التي لا تحترم قوانين الشغل والمعايير الدولية المتعلقة بجودة الخدمات الخاصة بالنقل الجوي، والاكتظاظ الكبير غير المبرر في مراقبة الجوازات، علاوة على إشكالية تسلم البضائع والحقائق، وظروف الاستقبال السلبي للمسافرين من طرف دويهم.

وأكد الوزير وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد أن وزارته تسعى إلى تحسين الخدمات المقدمة داخل المطارات، موضحا أن المغرب يتوفر على محطات مطارية بتجهيزات متميزة.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تخصيص ميزانيات لهذه للمنشآت الأمنية لتحسين الخدمات، باعتبار أن المطار فيه شركاء متعددين يلعبون أدورا أساسية في تقديم الخدمات، قائلا “ولكن لا ننكر أن مجهودا كبيرا بدل من قبل المكتب الوطني للمطارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *