مجتمع

“أوزون” تنفذ بروتوكولا وقعته مع عمالها .. والبدراوي يعدهم بامتيازات استثنائية (فيديو وصور)

أعلنت شركة “أوزون” للبيئة والخدمات، اليوم الاثنين، بدء أجرأة الاتفاق الذي سبق أن وقعته مع نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، وذلك في لقاء بمدينة فاس، حضره المدير العام للشركة، عزيز البدراوي، والكاتب العام للنقابة المذكورة النعم ميارة، والعشرات من عمال الشركة.

وفي هذا الإطار، قال عزيز البدراوي المدير العام لشركة “أوزون”، إنه بأجرأة هذا الاتفاق الذي وقعته الشركة مع نقابة الاتحاد العام للشغالين بفاس، سيستيد العمال من امتيازات استثنائية لأول مرة، مضيفا أن هذا البروتوكول سيتم تعميمه على جميع المدن باتفاق مع النقابة.

وأوضح البدراوي، أن اختيار نقابة الاتحاد العام للشغالين لتوقيع هذا البروتوكول معها راجع لأنها نقابة تمد يدها للحوار وتدافع على العامل بشراسة دبلوماسية، ويهمها أن يظل العامل في عمله ولا يطرد أو يتم توقيفه أو يعاقب، وهذا هو الأساسي لديها وبعدها تطالب بحقوقهم الأخرى.

وحول الامتيازات التي سيستفيد منها عمال الشركة بعد توقيع هذا البروتوكل اليوم، قال البدراوي، إن 40 عاملا سيتم ترسيمهم، و6 مراقبين كانوا عمالا ستتم ترقيتهم وسيكونون رؤساء مناطق بدراجاتهم وهواتفهم وزيادة في الأجور.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن 480 من أبناء عمال الشركة سيستفيدون من المخيمات بكل من طنجة والصخيرات وبوزنيقة، و8 عمال ستمنحهم الشركة عمرة، إضافة إلى دورات تكوينية لعدد من العمال بدول إفريقية وبالإمارات.

من جهته، قال النعم ميارة الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين في تصريح لجريدة “العمق”، إن بروتوكول الاتفاق الذي تمت أجرأته اليوم مع “أوزون” يهم جوان الملف المطلبي للنقابة لا فيما يخص الجانب القانوني والإداري، ولا فيما يخص الجانب الاجتماعي، مضيفا أنه اتفاق من أجل بناء الثقة والوصول إلى اتفاق جماعي مستقبلا.

وأضاف ميارة، أن الاتحاد العام للشغالين يعبر من خلال هذا الاتفاق على أنه شريك أساسي في المصنع والعمل وفي الإدارة، وأن الطموح الأساسي هو أن تكون هناك مؤسسات إنتاجية قوية ومستخدمين لديهم حقوقهم وقادرين على أن يكونوا مؤطرين من النقابة، واليوم يتم التعبير عن ذلك بأجرة هذا الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *