مجتمع

بعد تعيينه رئيسا لجامعة مراكش .. أحبيض يتحدث عن “مدينة الابتكار” (فيديو)

قال الرئيس الجديد لجامعة القاضي عياض بمراكش، الحسن أحبيض، إنه سيقوم بالتجديد في إطار الإستمراية، من أجل استمرار برنامج الجامعة الذكية، وإخراج مشروع مدينة الإبتكار للوجود، ومشروع بناء نقطة جامعية بتامنصورت، وغيرها من المشاريع المكملة سنتكلم عليها في وقتها”.

جاء هذا خلال إجابته عن سؤال طرح “العمق” حول النقلة النوعية والرؤية التي يمكن أن يقوم بها أحبيض تجاه أحد أهم الجامعات المغربية.

وتابع أحبيض حديثه قائلا: “إنه سابق لآوانه أن أتحدث عن هذا”، مستدركا بالقول: “لقد كنت مسؤول سابق على كلية العلوم السملالية، والتي تعتبر مؤسسة أساسية في جامعة القاضي عياض، وبالتالي فقد كنت مشاركا في تجربة الرئيس السابق، عبد اللطيف الميراوي، الذي بذل مجهودات جبارة قدمت نقلة نوعية في الجامعة”.

هذا وصادق المجلس الحكومي، يوم الخميس الماضي 4 يوليوز 2019، على مقترح تعيين الحسن أحبيض في رئاسة جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، خلفا عن عبد اللطيف الميراوي. طبقا على لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ييشار إلى أن الحسن أحبيض، ابن مدينة جماعة أوفوس بإقليم الرشيدية، كان يشتغل أستاذا للرياضيات في كلية العلوم السملالية، وشغل ممنصب عمادة الكلية المذكور، بجامعة القاضي عياض بمراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *