من جديد.. الهولندي فيلدرز يهاجم المغربة ويصفهم بـ

من جديد.. الهولندي فيلدرز يهاجم المغربة ويصفهم بـ"الرعاع والحثالة"

18 فبراير 2017 - 15:55
AFP

أطلق النائب الهولندي اليميني المتطرف المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز السبت حملته للانتخابات التشريعية في مارس، بشن هجوم على "الرعاع المغاربة"، قائلا إنه يريد انقاذ البلاد منهم "لإعادتها الى الشعب الهولندي".

وأشار فيلدرز امام تجمع للصحافيين في مدينة سبايكينيسه الصغيرة جنوب روتردام إلى "الرعاع المغاربة في هولندا (...) طبعا ليسوا كلهم حثالة، لكن الكثير منهم كذلك وهم يجعلون طرقنا أخطر وخصوصا الشباب منهم (...) يجب ان يتغير ذلك".

وبحسب استطلاعات الرأي، يأتي فيلدرز في الطليعة في انتخابات تجديد البرلمان في 15 آذار/مارس، والتي ستشكل اختبارا حقيقيا للاتجاهات السياسية في أوروبا عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وأضاف السياسي المتطرف "اذا أردتم استعادة بلدكم، وإذا أردتم أن تكون هولندا بلدا للهولنديين، بلدكم مجددا، عليكم ان تصوتوا" لـ"حزب الحرية".

وناشد الناخبين "أرجوكم، أعيدوا هولندا إلينا" وسط مجموعة من مناصريه الذين هتفوا "فيلدرز!".

وتشير آخر استطلاعات الراي الى ان حزب فيلدرز يمكن ان يفوز بـ 24 الى 28 مقعدا في البرلمان الذي يضم 150 مقعدا، متقدما بمقعدين او اربعة على الحزب الليبرالي الحاكم حاليا بزعامة رئيس الحكومة مارك روتي.

ودين النائب الذي وعد بمنع القرآن وإغلاق المساجد في حال تم انتخابه بالتمييز العنصري العام الماضي بسبب تعليقات مشابهة أدلى بها بشأن المغاربة في هولندا.

وتلقى كلماته عن انقاذ البلاد من المغاربة صدى لدى انصاره التقليديين القلقين من الهجرة والهجمات الجهادية التي ضربت أنحاء اوروبا خلال السنوات الأخيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
الصحراوي منذ 3 سنوات

هدا المختل عقليا هل يوجه عماقاته للمغاربة فقط ام العرب ام المسلمين السفيه والكافر لهما نفس الصفة مع التعاطي مع الاسلام

مقالات ذات صلة

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

“فيسبوك” يعلن سلسلة إجراءات ضد مجموعات تحرض على العنف

تصحيح خطأ حركة فتح في حق المغرب

بعد موجة غضب.. “فتح” الفلسطينية تعتذر للمغاربة وتؤكد دعمها لمغربية الصحراء

تابعنا على