مجتمع

الرصديون يحملون “الشارة السوداء” احتجاجا على الوزير اعمارة

قرر المكتب الوطني للنقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تنفيذ أول خطوة في برنامجه الاحتجاجي والمتمثلة في حمل شارة سوداء غدا الخميس 11 يوليوز 2019.

وجاء في بلاغ للهيئة المذكورة أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لقرار اللجنة الإدارية الموسعة المنعقدة يوم 06 يوليوز 2019 بالدار البيضاء، والتي فوضت المكتب الوطني لتسطير برنامج نضالي للدفاع عما سمته بالمطالب العاجلة للرصديين.

وزادت في البلاغ ذاته أن هذه الخطوة جاءت بعد استنفاذ كل الطرق والوسائل المتاحة من أجل لقاء مع وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عبد القادر اعمارة، ونظرا لحساسية المشاكل المطروحة من قبيل الخصاص في الموارد البشرية المرصودة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتعويض الخاص بالسهر الرصدي وبتحفيز العاملين بالتوقيت التقني، فضلا عن المطالبة بإقرار وتخصيص نظام اساسي خاص بالرصديين.

وختمت النقابة بلاغها بدعوتها كافة الرصديين للمشاركة “الفعالة” في هذه الخطوة الاحتجاجية من أجل الدفاع عن مطالبهم المشروعة، داعية وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء للتعجيل بفتح باب الحوار من أجل نزع فتيل الاحتقان والحفاظ على السلم الاجتماعي داخل مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *