أخبار الساعة، مجتمع

بعد احتراق حافلة صباحا .. حادثتين جديدتين لحافلتين بتطوان (صور)

أفادت مصادر محلية، أن حافلتين للنقل الحضري تعرضتا لحادثتي سير بتطوان، بعد زوال اليوم الأربعاء، ساعات قليلة بعد وقوع إصابات في حادث احتراق حافلة إثر اصطدامها ببناية محول كهربائي بالمدينة ذاتها.

وكشفت المصادر أن حافلة اصطدمت من الخلف بسيارة أجرة من الصنف الكبير، قرب المستوصف الصحي “الطويلع” الذي يعرف تواجدا كبيرا للساكنة، دون وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، أن الحادث يُرجح أن يكون سببه تعطل فرامل الحافلة، وهو ما تسبب في رجوعها إلى الخلف والاصطدام بسيارة الأجرة، مشيرة إلى أن الاصطدام لم يكن قويا.

وبحي “الرمانة” بتطوان، اصطدمت سيارة أجرة من الحجم الصغير بحافلة أخرى تابعة لشركة “فيتاليس” للنقل الحضري، في حادثة خفيفة لم تخلف أي خسائر.

وشهدت تطوان صباح اليوم، حادثة احتراق حافلة للنقل الحضري إثر اصطدامها ببناية محول كهربائي في شارع الجولان بحي “السكنى والتعمير”، ما أدى إلى وقوع 11 إصابة في صفوف الركاب، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان.

وحسب مصادر محلية، فإن سائق الحافلة فقد السيطرة على الحافلة أثناء مروره بشارع الجولان، ليصطدم بسيارة خفيفة كانت بعين المكان، قبل أن يصطدم ببناية محول كهربائي، ما أدعى إلى اشتعال النيران بالحافلة واحتراقها، وتهشيم السيارة الخفيفة بالكامل، مع انهيار بناية المحول الكهربائي بفعل قوة الاصطدام.

مصدر طبي بمستشفى “سانية الرمل”، أوضح لجريدة “العمق”، أن قسم المستعجلات استقبل صباح اليوم 11 إصابة من ركابة الحافلة بمن فيهم السائق، مشيرا إلى أن هناك حالة كسر على مستوى الظهر لكنها تبقى مستقرة، وستخضع للمراقبة الطبية اللازمة.

وأضاف مصدر الجريدة، أن 3 حالات أخرى ستظل في المستشفى تحت المراقبة الطبية بسبب طبيعة إصاباتها، فيما خرج 7 مصابين آخرين من المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الأولية، لافتا إلى أن كل الإصابات تبقى في العموم مستقرة ولا تستدعي الخطر.

وحضرت السلطات المحلية إلى عين المكان، حيث تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إطفاء الحريق، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى، بينما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، بعد تحرير محضر معاينة من طرف رجال الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *