مجتمع

جريمة شمهروش.. والدة السائحة الدنماركية تطالب المغرب بإعدام الجناة (فيديو)

طالبت والدة السائحة الدنماركية “لويزا جيسبرسن”، التي قتلت مع صديقتها النرويجية “مارين أولاند” بإمليل نواحي الحوز، دجنبر الماضي، بإعدام المتورطين في مقتل السائحتين، كما أشادت بالدور المهم لرجال الأمن المغربي في القبض على الجناة.

جاء ذلك في رسالة موجهة لهيئة المحكمة، قرأها اليوم الخميس داخل المحكمة المحامي خالد الفتوي، في سابع جلسات محاكمة المتهمين الـ24 في هذا الملف، والتي عرفت حضورا إعلاميا دوليا مهما.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، قد تمكن من توقيف المشتبه بهم على خلفية هذه الجريمة، وذلك ضمن الأبحاث والتحريات التي أنجزت على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهاروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز.

واعترف المتهمون الرئيسيون بأدوارهم في تنفيذ “جريمة شمهروش” وتأييد تنظيم “داعش”، بعدما أقدموا على ذبح الطالبتين الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن، ذات الـ24 عاما، والنروجية مارين أولاند صاحبة الـ28 عاما، ليل 16-17 دجنبر 2018، في منطقة جبلية خلاء بمنطقة شهمروش في جماعة إمليل، حيث كانتا تمضيان فترة استجمام.

وظهر المتهمون الأربعة الرئيسيون في تسجيل فيديو، بث إثر الجريمة، وهم يعلنون مبايعتهم لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وفي خلفية المشهد راية هذا التنظيم المتطرف، ويقول المحققون إن هذه “الخلية الإرهابية” استوحت العملية من عقيدة التنظيم، لكنها لم تتواصل مع كوادر الجماعة المتطرفة في الأراضي التي كانت تسيطر عليها بالعراق وسوريا، بينما لم يعلن التنظيم مسؤوليته عن الجريمة البشعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *