https://al3omk.com/437100.html

تعرف على النظام الجديد لتأهل منتخبات إفريقيا لمونديال قطر 2022 تتأهل خمس منتخبات

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن النظام الذي سيتم اعتماده في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والتي ستحتضنها قطر حيث ستكون القارة الإفريقية ممثلة بخمس منتخبات.

وكشف بلاغ للاتحاد القاري نشره على موقعه الرسمي على أن الاقصائيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ستجرى على ثلاث مرحل إقصائية قبل أن تصل خمس منتخبات للعرس الكروي العالمي الذي ينظم لأول مرة في بلد عربي.

وتقرر أن يتم إعفاء 26 منتخب من المرحلة الأولى من الدور التمهيدي صاحبة الأعلى ترتيبا حسب التصنيف الشهري للفيفا خلال آخر شهر قبل أن يتم إجراء القرعة، بينما ستخوض باقي 28 منتخبات الاتحاد الدور التمهيدي في مواجهة مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب.

أما المرحلة الثانية من الاقصائيات فستجرى بتواجد 40 منتخب حيث سيشارك فيها المنتخبات 26 المعفية من الدور الأول إضافة إلى 14 منتخب المتأهل من المرحلة الأولى، على أن يتم تقسيمهم على عشر مجموعات من أربع منتخبات وسيتم توزيع المنتخبات الأربعين على أربع مستويات بحيث تضم كل مجموعة منتخبا عن كل مستوى.

وستجرى المرحلة الثالثة والأخيرة من خلال تقسيم المنتخبات المتصدرة للمجموعات العشر إلى مستويين حسب التصنيف الشهري للفيفا بحيث يضم المستوى الأول المنتخبات الخمس الأولى بينما يضم المستوى الثاني المنتخبات الخمس الثانية وستلتقي فيما بينها في لقائي ذهاب وإياب لتتأهل بذلك خمس منتخبات.

تعليقات الزوّار (0)