أخبار الساعة، مجتمع

“ترانسبرانسي” تدخل على خط اعتقال مدير الوكالة الحضري بمراكش

دخلت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة على خط قضية توقيف مدير الوكالة الحضرية لمدينة في مراكش، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وإحالته على قاضي التحقيق في قضية تتعلق بتهمة “تلقي الرشوة”.

وسجلت باهتمام “ترانسبرانسي” في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إشراف النيابة العامة على العملية، كما أعلنت أنها ستتابع جميع تطورات القضية بكل الاهتمام اللازم.

وقالت الجمعية إنها “دأبت على إثارة الانتباه حول مستوى الفساد المتفشي في قطاع التعمير، حيث جعلت الجمعية من الفساد في التعمير محورا أساسيا في برنامج عملها لهذه السنة”، وأضافت أن “الأخبار المتداول حول الاعتقال تبين مدى استشراء هذه الظاهرة والاستخفاف بها”.

ودعت “ترانسبرانسي المغرب” إلى تعزيز حماية المبلغين عن الرشوة، وإعادة النظر في القانون ذي الصلة رقم 10-37 المصادق عليه سنة 2011.

ويذكر أن عناصر الشرطة القضائية أوقفت الأسبوع الماضي مدير الوكالة الحضرية بمدينة مراكش، في قضية “تلبس بحيازة رشوة من مواطن”، والذي حجزت عناصر الأمن في ما بعد مبالغ مالية مهمة في منزل المسؤول المعتقل.

مصادر “العمق”، قالت إن أحد المواطنين قام بالتبليغ عن طريق الرقم الأخضر، لـ”تعرضه للإبتزاز من قبل مدير المؤسسة المذكورة، إذ طالب منه بمبلغ مالي مقابل تسهيل أحد الخدمات”. في حين قالت مصادر أخرى إن المواطن “قام بوضع شكاية مباشرة لدى النيابة العامة بمراكش، يشتكي فيها تعرضه للابتزاز من طرف المسؤول المذكور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *