توقيف 4 أشخاص بمراكش في قضايا “السرقة” و”المخدرات” و”الانتحال”
https://al3omk.com/437210.html

توقيف 4 أشخاص بمراكش في قضايا “السرقة” و”المخدرات” و”الانتحال” حسب مصدر أمني

أوقفت عناصر الأمن اليوم الخميس وأمس الأربعاء، أربعة أشخاص، في قضايا مختلفة بتهم تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والسرقة والنشل، إضافة إلى آخرين متهمين بممارسة مهنة الإرشاد السياحي دون التوفر على رخصة.

وحسب مصدر أمني، فقد قامت خلية الأمن العاملة بساحة جامع الفنا بإيقاف شخص من اجل الاتجار في الأقراص المهلوسة، وتم حجز كميات من الأقراص معدة للتوريج، كما تم توقيف شخص آخر من طرف الخلية الأمنية ذاتها متلبسا بمحاولة السرقة بالنشل كان ضحيتها سائح أجنبي.

وأضاف المصدر الأمني أن المعنيان تمت إحالتها على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث.

في سياق مماثل، تدخلت مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز بناء على بلاغ من شرطة النجدة، وتمكنت من توقيف  شخص متهم بسرقة أثاث وحاسوب في ملكية سائح أجنبي، من سطح رياض خاص بالمدينة العتيقة، فيما مازال البحث جاريا عن شريكه في العملية.

وأضاف المصدر البحث الأول أفاد أن الفاعلين كانا يضعان قناعا على وجوههما، وأنهما فرا عبر السطح بعد الاستيلاء على المسروقات التي تم حجزها فيما بعد بمنزل أحدهما.

وتمكنت عناصر الدائرة الأمنية ذاتها، في قضية أخرى، من توقيف شخص بتهمة الاتجار في مخدر الشيرا، حيث تم حجز مجموعة من القطع معدة للبيع للسياح الأجانب، وتمت إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث.

الفرقة ذاتها، يضيف المصدر الأمني، أوقفت مجموعة من الأشخاص من اجل انتحال صفة مرشد سياحي وآخرون منأجل جنح مختلفة :السكر العلني البين، وحيازة المخدرات، والتخدير.