كتاب الضبط بمحاكم المملكة ينتفضون .. ويرفعون مطالبهم لوزارة أوجار
https://al3omk.com/437274.html

كتاب الضبط بمحاكم المملكة ينتفضون .. ويرفعون مطالبهم لوزارة أوجار استجابة لنداء نقابتهم

نفذ كتاب الضبط بالدائرة القضائية لأكادير( ابتدائية انزكان – ابتدائية اكادير – استئنافية اكادير )، وبعدد من محاكم المملكة، وقفة احتجاجية صبيحة اليوم الخميس، رفعت خلالها شعارات قوية، طالبت فيها هذه الشريحة، من وزارة العدل الإسراع بتحقيق عدد من المطالب، كانت موضوع وقفات ومراسلات سابقة.

وقال حسن فارسي نائب الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل فرع ابتدائية انزكان، وعضو المكتب الجهوي للدائرة القضائية بأكادير، في تصريح للعمق، أن الوقفة الإحتجاجية الإنذارية، جاءت استجابة لبلاغ المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، وكرد فعل على الإقصاء الممنهج لكتابة الضبط، من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والوزارة المكلفة بالعدل.

وأضاف ذات المتحدث في تصريحه:”الوقفة جاءت كذلك للتنديد بتلكئ الوزارة في تنفيذ بقية الإتفاقات السابقة، خاصة مايتعلق بإخراج مرسوم التعويضات عن الساعات الاضافية والديمومة، والرفع من الحساب الخاص، وإدماج حاملي الشهادات دون قيد أوشرط”.

و”نعتبر هذه المحطة النضالية لهذا اليوم، تمهيدا لبرنامج نضالي تصعيدي من المقرر تسطيره يوم 2019/09/07، أثناء انعقاد دورة المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل”.