مجتمع

بعدما ظهرت في فيديو مؤثر .. “الصحة” تتكلف بعلاج طفلة بالخميسات

أعلنت وزارة الصحة، أنها تكفلت بمصاريف علاج واستشفاء طفلة تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها بالخميسات، بعد علم الوزارة بحالتها الصحية من خلال الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك “مراعاة لظروفها الاجتماعية، كما أن والدها لا يتوفر على بطاقة الراميد ولا على أية تغطية صحية”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المستشفى الإقليمي للخميسات، استقبل يوم الإثنين المنصرم، الطفلة (ز.خ) البالغ عمرها 8 سنوات، والتي تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها، مما أدى إلى تفاقم وضعها الصحي.

وأضافت الوزارة أنه تم فحص هذه الطفلة في قسم المستعجلات من طرف طبيب مختص في جراحة الأطفال، وأجريت لها جميع الفحوصات والعلاجات الأولية اللازمة، وتشمل الفحوصات والتحاليل المخبرية والفحص بالأشعة، كما تلقت أيضا علاجات موضعية على مستوى الرجل، وكذا بواسطة المضادات الحيوية الوريدية.

وبعد استقرار حالتها الصحية، يضيف البلاغ، تم نقلها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل إخضاعها للفحص بالرنين المغناطسي (IRM)، بهدف تشخيص المرض وتحديد طرق التكفل الطبي والجراحي المناسبة.

وأشارت إلى أن الطفلة المعنية لم يسبق لها ولوج أي مستشفى، وهي حاليا تحت الرعاية السوسيو- طبية بمصلحة طب الأطفال بالمستشفى الإقليمي بالخميسات، حيث تتابع علاجاتها، في انتظار عرضها يوم الإثنين 15 يوليوز 2019على أخصائي جراحة الأعصاب والدماغ بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الشكر موصول الأخوة الذين أعدوا ونشروا الفيديو المؤثر الذي فضح هذه المساة.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    انها حالة من الاف الحالات تعاني في صمت