الرئيس الإندونيسي يتجه لاختيار دكتور دَرَسَ بالمغرب وزيرا في حكومته (صور)

13 يوليو 2019 - 08:28

يتجه الرئيس الإندونيسي المنتخب جوكو ويدودو، إلى اختيار دكتور درس بالمغرب لشغل منصب وزاري في حكومته، وذلك بعد أن أعلنت لجنة الإنتخابات الإندونيسية في 30 يونيو الماضي فوز الرئيس الإندونيسي الحالي فى الانتخابات الرئاسية 2019.

وطلب الرئيس المنتخب جوكو ويدودو، الملقب بـ”جوكوي”، كل الأحزاب السياسية التي تحالفت معه لترشيح أسماء لشغل المناصب الوزارية من جيل الألفية في تشكيلة وزرائه فى فترة ولايته الثانية.

ومن جملة المرشحين، ظهر اسم الدكتور أرواني شيرازي (ARWANI SYAEROZI)، من خريجي المغرب، كأبرز المرشحين الذين نالوا شعبية في أوساط المجتمع والإعلام الإندونيسي لشغل المناصب الوزارية من الجيل الألفية.

وحظي أرواني أيضا بدعم من أحد الأحزاب المتحالفة للرئيس جوكوي، وهو حزب ضمير الشعب (HANURA)، حيث يعد أرواني حاليا من أحد النواب للأمين العام لهذا الحزب.

وقد دعمت خلفية أرواني شيرازي الملقب بـ”أصغر الدكتورة” بين أبناء الإندونيسيين الدارسين فى المغرب ومناصبه الحالية في جمعية نهضة العلماء، وموقعه في أوساط شباب الإندونيسيين لاسيما السياسيون فى الترشيح.

أخذ أرواني شهادته الدكتورة بميزة الشرف الأولى مع توصية بطباعة بحثه فى علم المقاصد الشريعة من شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة محمد الخامس الرباط في عام 2011، وكان عمره آنذاك 29 عاما. وسبق أن نال على شهادتي الإجازة والماستر من كل من اليمن وتونس وحصل على التنويه من أساتذته بالكليات في تلك الدول.

نشأ أرواني في مدينة شيربون جاوا الغربية التي اشتهرت بمدينة الأولياء، ويتولى حاليا منصب نائب رئيس رابطة المعاهد الإسلامية التي تضم آلاف من المعاهد الإسلامية أو المعروف باسم “بيسانترين PESANTREN” بإندونيسيا.

علاوة على ذلك، يشغل أيضا منصب مستشار جمعية شباب الأعمال خريجي المعاهد الإسلامية والأمين العام للجمعية الإندونيسية للمعاهد العليا وغيره من المناصب فى مؤسسات وجمعيات وجامعات التابعة لنهضة العلماء.

ومعروف أن نهضة العلماء هي أكبر جمعية إسلامية في إندونيسيا وفى العالم، حيث تضم فيها نحو 60 مليون عضو من مجموع 260 مليون تعداد سكان إندونيسيا.

وأعرب الأمين العام لجمعية خريج الجامعات المغربية (HIMAMI)، حسن الأمل مسعود، عن أمل الجمعية أن زميله فى الدراسة الدكتور أرواني شيرازي سينال بهذه الخلفية المجتمعية والعلمية والسياسية أكثر تأييد ليصبح من أعضاء مجلس الوزراء للرئيس جوكوي فى التشكيلة القادمة لمجلس وزرائه.

واعتبر مسعود أن نائب الرئيس المنتخب، الشيخ معروف آمين، يعد من كبار زعماء وعلماء الإندونيسيين المنتمين لنهضة العلماء وكان معروفا بأدواره وإسهاماته في تنمية الأمة ونشر فهم الإسلام الوسطي والمعتدل ومواجهة الأفكار المتطرفة والمتشددة، وبالتالي يتمنى أيضا أن حظ أرواني فى المنصب الوزاري سيعزز مستقبلا علاقات إندونيسيا مع دول العالم الإسلامي وخاصة المغرب في نشر قيم الإسلام السمحة ورحمة للعالمين.

يشار إلى أن الرئيس المنتخب جوكو ويدودو ونائبه الشيخ معروف أمين فاز بنسبة 55,5 بالمئة ضد منافسهما برابوو سوبيانتو ونائبه ساندياغا أونو بنسبة 44,5 بالمئة.

ونالت أهمية الجيل الألفية فى الساحة السياسية اهتمام أوساط المجتمع الإندونيسي حيث وصل عدد المصوتين من الجيل الألفية (الذي يتراوح عمرهم بين 17-35 عام) حوالي 80 مليون من مجموع 192.828.520 مصوتين، فى الانتخابات الرئاسية المباشرة في ثالث أكبر ديمقراطية فى العالم من حيث عدد المصوتين، والتي أجريت في 17 أبريل 2019.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عائلة كمال عماري تحيي الذكرى التاسعة لوفاته وتطالب بـ”الحقيقة”

عمرها لا يتجاوز 14 سنة.. طفلة تضع حدا لحياتها شنقا بضواحي الفقيه بنصالح

بتنسيق مع “الفلاحة”.. انطلاق عملية تزويد “كسابة” الشاطئ الأبيض بالماء

تابعنا على