مجتمع

مهندسون يطعنون في مباراة .. ويدعون “أمزازي” للتدخل والإنصاف

تقدم مهندسون بطعن إداري في مباراة توظيف مهندسي دولة بالمدرسة المحمدية للمهندسين إلى كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، والبحث العلمي ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، ومدير المدرسة المحمدية للمهندسين، بسبب “خروقات”.

ودعا المهندسون المجتازين لمباراة توظيف مهندسي دولة تخصص الهندسة الصناعية دورة 10 مارس 2019، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي إلى التدخل لحل الموضوع وإنصافهم.

وحسب مراسلة توصلت “العمق” بنسخة منه، استهدف الطعن نتيجة وحياد لجنة الاختبار الشفوي لفرع الهندسة الصناعية، موضحا أن الاختبار شمل سبعة متبارين، لكن لم يتم امتحانهم من نفس عناصر اللجنة.

وأضاف المصدر ذاته أن ثلاثة متبارين الأولين كان عدد أفراد اللجنة 3 أعضاء، أما المتبارين المتبقين فكانت اللجنة مكونة من أربعة أعضاء، مشيرا إلى أن المتبارين السبعة لم تتوفر لهم شروط إجراء الاختبار بما يضمن تكافؤ الفرص وتساوي الحظوظ.

وأفاد المصدر نفسه أن أحد أعضاء اللجنة المتمثل، هو في نفس الوقت أستاذ مشرف على أطروحة المتبارية التي تم إعلان نجاحها في المباراة، معتبرا ذلك بمثابة “تضارب في المصالح، وضرب في مصداقية اللجنة وكذلك مبدأ الحياد الذي يرتبط بمبدأ المساواة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *