آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

العلمي: دورة الألعاب الإفريقية ستنظم ببعد سياسي

قال وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، إن دورة الألعاب الإفريقية التي سيحتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 30 غشت ستنظم ببعد سياسي بما أنها ملكية الإتحاد الإفريقي، وأن وزارة الداخلية اعتمدت التأشيرة بالمجان.

وأضاف الطالبي العلمي في ندوة صحافية، اليوم الإثنين، أن تنظيم الدورة جاء “بعدما كانت دولة أخرى ستنظمها واعتذرت لسبب أو لآخر وحرصنا على ألا تكون الدورة 12 بطريقة كلاسيكية”.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الدورة تنظم أيضا ببعد أولمبي وتأهيل البنية التحتية لإستقبال النافسات أولمبية، صياغة قوانين اللعبة المؤهلة للالعاب الأولمبية، كما ستعرف تواجد 17 لعبة مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية الدولية.

وتابع المسؤول الحكومي، أنه سيشارك في الدورة 12 من الألعاب الأولمبية 6500 بطل أولمبي و2000 متطوع، وأن شعار الدورة والفيديو المخصص للألعاب سيصور في الدول الإفريقية بأمر ملكي.

وأشار الطالب العلمي، إلى أن حوالي 10000 مشارك سيزورون المغرب و”نريد لهم أن يكونو سفراء لدولهم من المبيت حتى التنقل”.

من جهته أوضح أحمد ناصر، رئيس الجامعات الإفريقية، أنه بعد اعتذار غينيا الاستوائية عن تنظيم الألعاب الإفريقية، وافقت المملكة المغربية على تنظيم الدورة.

وأشار إلى أن الدورة التي سينظمها المغرب ستكون اسثنائية لأن “مؤشرات عدة استخلصتها قبل تنظيم الدورة تتعلق بالبنية التحتية الخاصة بالالعاب الإفريقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *