سياسة

خسارة “العسالي” تقسم رفاق “لشكر” بجهة بني ملال خنيفرة

أثارت خسارة حليمة العسالي في الانتخابات الجزئية المتعلقة بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين عن جهة بني ملال خنيفرة التي أجريت الخميس الماضي، ردود فعل متباينة داخل حزب الاتحاد الاشتراكي بالجهة.

فبعد طرد مستشارة اتحادية بمجلس جهة بني ملال خنيفرة من صفوف حزب الوردة بالفقيه بن صالح كعقاب لها على عدم تصويتها على العسالي، أصدر الفرع الإقليمي للحزب ببني ملال لنفس الحزب بيانا يهاجم فيه العسالي بسبب تصريحات وصفها بـ”الكاذبة والخرقاء”، والتي أدلت بها حليمة العسالي في حق حسن العمري عضو الكتابة الاقليمية ورئيس لجنة المالية بمجلس الجهة.

وأضاف الفرع الإقليمي للحزب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “العسالي تحاول من خلال تصريحاتها تشويه سمعة حسن العمري وسمعة باقي المستشارين باتهامات فضفاضة”، مشيرا إلى أن “كل هذه الحمى والهستيرية أن حليمة خسرت معركتها الانتخابية أمام أستاذ جامعي منافسها في الانتخابات الجزئية الأخيرة لمجلس المستشارين بجهة بني ملال خنيفرة”، وفق تعبير البيان.

ونبهت الكتابة الإقليمية حليمة العسالي من “مغبة حشر أنفها في الشؤون الداخلية للاتحاد الاشتراكي”، وزادت بالقول: “يصعب عليها استيعاب أسس القرار الاتحادي الذي يقوم على الاستقلالية في التفكير والنقاش الديمقراطي والتحليل الملموس للواقع المادي في الميدان وليس عبر المتخيل أو المتوهم في أعالي الأبراج العاجية”، وفق ما جاء في البيان.

يذكر أن الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالفقيه بنصالح قررت، أول أمس الأحد، طرد المستشارة فاطمة كريم عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وذلك خلال اجتماع عادي عقد اليوم بمقر الحزب بالفقيه بنصالح وغابت عنه المعنية بالأمر.

وقال حزب الوردة في بيان اطلعت “العمق” على نسخة منه، إن قرار طرد “فاطمة كريم جاء بعد الاستماع إلى الأدلة الدامغة التي تم تقديمها خلال الاجتماع، والتي تهم عدم التزام المعنية بالأمر بالتوجيه الحزبي بخصوص الانتخابات الجزئية المتعلقة بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين عن جهة بني ملال خنيفرة التي أجريت الخميس الماضي”.

وقد تمكن مولود عابد العماري، عن حزب الاتحاد الدستوري من الفوز بالمقعد البرلماني بعد حصده لـ33 صوتا مقابل 18 صوتا فقط لحليمة العسالي عضو المكتب السياسي لحزب السنبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    مسكين لشكر كيكري الحزب ديالو في الانتخابات لمن يدفع المقابل اما باش يقدم مرشح وينافس ماقادش .