آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد 13 سنة على رأس ألعاب القوى.. الكروج يستعد لإزاحة أحيزون

قدم الرئيس الحالي للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون ترشحيه لولاية جديدة، ودخل في منافسة مع البطل المغربي السابق هشام الكروج، ومن المنتظر أن يعرف الجمع العام للجامعة، الإثنين المقبل، منافسة محتدمة بين الرجلين.

أحيزون اختار أن يعود مجددا للترشح لرئاسة جامعة أم الألعاب، قبل انقضاء الأجل القانوني، ليواجه الكروج، البطل المغربي الذي يحظى بشعبية كبيرة، وسبق له التأكيد في بلاغ رسمي ترشحه للمنافسة على رئاسة الجامعة، يوم الجمعة الماضي.

وستكون أمام اللجنة المختصة فرصة البث في الترشيحات التي توصلت بها من طرف لائحة الكروج وأحيزون، للتأكد من مدى ملاءمتها لجميع الشروط والقوانين الخاصة بالنظام الأساسي.

وسبق لهشام الكروج، صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر، التعبير سابقاً عن رغبته في قيادة مجموعة من التغييرات برياضة ألعاب القوى، بعد النتائج التي تم تحقيقها خلال الملتقيات القارية والعالمية الأخيرة، قبل أن يقرر أن يبدأ حملته بالتقدم لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

ودعا الكروج في تصريحات سابقة، إلى محاسبة المسؤولين ومحاسبتهم بسبب تراجع المغرب في رياضة ألعاب القوى، رغم الإمكانيات المرصودة، لتطويرها، وهو ما جر على البطل المغربي حملة شرسة، قبل أشهر بدءاً بالتشكيك في الألقاب التي حققها وربطها بإمكانية استعمال المنشطات، وأيضاَ النبش في المنصب الذي يتقلد بوزارة الشباب والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    أتساءل عن مؤهلات السيد الكروج العلمية والمعرفية وتجربته لتسيير مرفق مهم كمرفق العاب القوى . يجب أن تسند المهام حسب التخصص والتكوين الجامعي .