مجتمع

بعد نفاذ دواء حيوي للغدة الدرقية.. وزارة الصحة تطمئن المرضى

صيدلية

أكدت وزارة الصحة، الثلاثاء، نفاذ دواء ليفوثيروكس الحيوي لمرضى الغدة الدرقية من الصيدليات، مشيرة إلى أنه “تم تقييم التدابير التصحيحية ويجري تنفيذها في مختلف المواقع العالمية لضمان توفر الدواء على الفور”.

وطمأنت الوزارة مرضى الغدة الدرقية قائلة، “على الصعيد الوطني، فان تموين السوق (بهذا الدواء) سيعرف استقرارا تدريجيا ابتداء من نهاية شهر يوليوز 2019”.

وقالت الوزارة في بلاغ “إن دواء ليفوثيروكس هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة لضمان ولوجيتها لكافة مرضى قصور الغدة الدرقية”.

وأشارت إلى أن مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة توصلت “بإشعار إنذاري من طرف المؤسسة الصيدلانية المسوقة لهذا الدواء مفاده أن بعض جرعات الدواء تعرف صعوبات في التموين على الصعيد العالمي نظرا لارتفاع الطلب عليها خلال هذه السنة”.

واسترسل المصدر ذاته “وعيا منها بحيوية دواء ليفوثيروكس الخاص بعلاج قصور الغدة الدرقية، بادرت وزارة الصحة، منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسة الصيدلانية المسوقة لهذا الدواء قصد احتواء هذه الحالة العابرة، وذلك بتسيير المخزون الاحتياطي لباقي الجرعات من نفس الدواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *