سياسة

الزهري:بنكيران يلجأ لأسلوب التهديد لانتزاع المزيد من المكتسبات

قال المحلل السياسي، حفيظ الزهري، إن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين كلما أراد انتزاع المزيد من المكتسبات والتأثيرعلى مفاوضات تشكيل الحكومة يلجأ لتصريحات قوية ذات حمولة سياسية كبيرة ومليئة بأسلوب التهديد وهذا ما مميز مداخلته الأخيرة خلال انعقاد المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية”.

وأضاف الباحث في العلوم السياسية، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “عبد الاله بنكيران استغل الفرصة هذه المرة للرد على كل من عزيز أخنوش وامحند العنصر المتشبثان برفاق ادريس لشكر كشرط للتحالف مع حزب العدالة والتنمية وهذا ما اعتبره رئيس الحكومة أمرا مرفوضا وهذا يمكن اعتباره كشف غير مباشر لفحوى المفاوضات السرية التي دارت بينه وبين زعماء الحركة والأحرار”.

وتابع الزهري، أن تصريحات بنكيران، “تؤكد على أن المفاوضات حول تشكيل الحكومة قد تعرف المزيد من الصعوبات إن لم نقل بلوكاجا أخر لن يعرف طريقه للحل إلا بعودة جلالة الملك لأرض الوطن”.

وأردف المتحدث ذاته، أنه “أصبح واضحا من تصريحات بنكيران الأخيرة مطالبته الملك بصفته أعلى سلطة في البلاد وبطريقة غير مباشرة بالتدخل من أجل مساعدته في تذليل الصعوبات وتسهيل مأموريته في تشكيل الحكومة”.