أخبار الساعة، سياسة

صديقي يعزز “إشعاع الرباط” ويستقبل سفيري روسيا وكوريا (صور)

استقبل محمد صديقي عمدة الرباط، اليوم الأربعاء بمقر الجماعة، على التوالي كلا من “ڤاليريان شوفييف” سفير روسيا الفيدرالية بالمغرب، و”سيونغ ديوك يان” سفير جمهورية كوريا بالرباط.

وشدد صديقي في لقائه الأول مع السفير الروسي على “أهمية وعمق العلاقات المغربية الروسية، كما عبر عن رغبة جماعة الرباط في تعزيز التعاون بينها وبين موسكو عاصمة روسيا، خصوصا في مجالات الحفاظ على الثراث التاريخي وصيانة ذاكرة المدينتين باعتبارهما يحضيان باعتراف اليونسكو بهما كثراث إنساني”.

ودعا صديقي إلى “التعاون في مجال تنمية المناطق الخضراء وتدبيرها اعتبارا لترتيب المدينين على المستوى العالمي ضمن المدن الخضراء، وفي غيرها من مجالات التعاون التقنية والثقافية”.

كما عبر صديقي للسفير عن رغبته لدعوة عمدة موسكو لزيارة الرباط ضمن وفد للتباحث في ميادين التعاون الممكنة، وهي الدعوة التي لقيت ترحيبا من طرف السفير الذي وعد بالسعي لترتيب هذه الزيارة بعد الدخول السياسي المقبل في شتنبر القادم.

من جهة أخرى، استقبل صديقي سفير دولة كوريا بالرباط، الذي عبر عن رغبته في تنمية التعاون بين البلدين، كما كشف عن عزم السفارة تنظيم فعاليات فنية للتعريف بثقافة كوريا في الأوساط المغربية، عبر تنظيم عرض فني يتضمن رقصات وأغان من الفلكلور الكوري، يوم 27 شتنبر المقبل، توازيه معارض للصور الفوتغرافية للتعريف بدولة كوريا وثقافتها.

من جهته عبر عمدة الرباط عن اعتزازه لاحتضان هذه الفعاليات الكورية، مبديا حرصه الكامل لتوفير الفضاءات المناسبة لإنجاحها، وفق تعبيره.

يشار إلى أن السفير الروسي كان مرفوقا بعبد اللطيف البحراوي رئيس جمعية الصداقة المغربية الروسية، والتي تستعد للاحتفاء باليوبيل الذهبي لذكرى تأسيسها بعد مرور 50 سنة مضت، منذ فبراير 1970، عبر تنظيم مهرجان يؤرخ لهذه الذكرى في أبريل 2020 المقبل، يتضمن فعاليات متنوعة وأنشطة مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *