سياسة

أوجار “يقطر الشمع” على العثماني: رئيس الحكومة يجب أن تكون شخصيته قوية

فيما يشبه “تقطار الشمع” على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قال وزير العدل محمد أوجار، إن “رئيس الحكومة يجب أن تكون له شخصية قوية”، مشيرا إلى أن “التنسيق بين الوزاراء هو “مسؤولية رئيس الحكومة”.

واعتبر أوجار خلال حديثه في ندوة لحزب التجمع الوطني للأحرار بعنوان “20 سنة.. مسار حافل وتعزيز الثقة”، مساء اليوم بالرباط، إن القوانين التنظيمية جزء من الدستور، مشيرا إلى أن “حكومة ابن كيران لم تنجز الكثير من القوانين التنظيمية”.

ودعا الوزير إلى مراجعة الدستور، قائلا إن فترة 2011-2021 كانت فترة كافية لدراسة واستخلاص العبر، مشددا على أنه لا بد من توافق على إطار ما لمراجعة الوثيقة الدستورية وتجويدها، حسب قوله.

وقال في رده على سؤال “لماذا الانزعاج عند الحديث عن تعديل الفصل 47″، إنه “لابد من مراجعة الدستور مراجعة علمية هادئة”، متسائلا بالقول: “لماذا إحداث كل هذا العدد من المؤسسات؟”، واصفا الفاعل السياسي في المغرب بـ”المتخلف”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    المغرب هو من يقطر الشمع على الحمامة. عشت فترتكم وكيف تأسس الحزب، إذا هذا الكلام قله لمن لا يعرفكم. أنتم تحملون بانتخابات ٢٠٢١ ولكن لا افرحوا كثيرا، ولتكن النزاهة في الانتخابات وسترون الحقيقة. لا تحملوا كثيرا