أخبار الساعة، مجتمع

الدكالي يحل بالجنوب ويرصد عمل 5 مديريات جهوية (فيديو)

حل أنس الدكالي وزير الصحة العمومية، مساء اليوم  الأربعاء بمدينة أكادير، وعقد لقاء موسعا مع المديرين الجهويين للصحة، لكل من سوس ماسة، وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة واد الذهب، وجهة درعة تافيلالت.

وقال أنس الدكالي في تصريح للعمق عقب اللقاء، الذي حضره ممثلون عن المصالح المركزية بالوزارة، أن الإجتماع مع المديريات الجهوية للصحة بالجنوب، كان بمثابة تقييم لحصيلة ستة الأشهر الأولى من سنة 2019، وبرسم المخطط  التنفيدي 2015/2021، الذي يعتبر تنزيلا عمليا لمخطط الصحة 2025.

وأضاف الدكالي في تصريحه:” اللقاء كذلك يدخل في إطار عقود برامج، أبرمت بين المديريات الجهوية والمصالح المركزية للوزارة، ولقاء اليوم هو تقييم لمدى تنفيد التزمات الأطراف، من حيث مؤشرات الأداء والإنجاز، ووقفنا على نتائج مشجعة، مع تسجيل بعض الملاحظات في ماينتظر المصالح المركزية، من دعم وتقوية قدرات الجهات، لتتتجه نحو استقلال إداري في إطار اللامركزية”.

سجلنا، يقول الدكالي :” في الدعامات  الثلاث للمخطط، نتائج مهمة في العرض الصحي والاستشفائي والعلاجي، فالبرامج الجهوية التي تدخل في الإتفاقيات، خاصة التي وقعت أمام الملك ومع الشركاء، والاتفاقيات الموقعة على الصعيد الترابي لمحاربة بعض الأمراض والإتفاقيات المبرمة لتدبير الموارد والشراكات، تعتبر تمرينا أساسيا يكرس ربط المسؤولية بالمحاسبة، ويعزز الحكامة الجهوية”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *