بعد منع مخيمهم .. الخلفي: الوزارة ستوفر فضاءً ثانيا لأطفال الرسالة

18 يوليو 2019 - 03:05

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن وزارة الشباب والرياضة تشتغل على تأمين فضاء ثاني من أجل استدراك منع مخيم جمعية الرسالة للتربية والتخييم بمنطقة وادلاو التابعة لإقليم تطوان.

الخلفي أوضح، خلال ندوة صحفية عقب المجلس الحكومي، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارة الطالبي العلمي تعمل على توفير ظروف جيدة للأطفال من أجل قضاء عطلتهم في ظروف مناسبة، حسب قوله.

وكانت “أزمة مخيم وادلاو” قد تفجرت عقب منع السلطات المحلية انطلاق فعاليات التخييم بمؤسسة “المناهل للتعليم الخصوصي” بعد وصول 250 مستفيدا من الأطفال والأطر، يوم الأحد المنصرم، رغم توفر جمعية الرسالة على ترخيص من وزارة الشباب والرياضة.

جمعية “الرسالة”، اتهمت وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العالمي، بـ”مغالطة الرأي العام” بعد تصريحه في البرلمان حول أسباب منع إقامة المخيم، وتراجع وزارته عن ترخيصها لهذا المخيم، مهددة باللجوء إلى القضاء لـ”حماية حقها وحق الأطفال في التخييم”

وبرر وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي منع المخيم بكون المدرسة الخاصة التي كان سيتم تنظيم المخيم بداخلها، “لا تتوفر على شروط الصحة والسلامة”، مطالبا الجمعية بتغيير المكان من أجل الحصول على ترخيص جديد، مشيرا إلى أن المؤسسة المذكورة مكونة من 4 طوابق، وهو “ما يخالف شروط السلامة بالنسبة للأطفال”، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لشكر يقاضي مدنسي النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي

أمين عام حزب يساري يقترح إلغاء عيد الأضحى وتحويل أمواله لصندوق كورونا

تنسيقية ترفض مقترحات العلمي حول التغطية الصحية ومعاش التجار

تابعنا على