مجتمع

القضاء يبرئ الدولة في ملف شمهروش.. ويعوض “مارين” بـ200 مليون (فيديو)

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الارهاب، اليوم الخميس، بعدم قبول طلب دفاع عائلة السائحة الدنماركية في مواجهة الدولة في شخص رئيس الحكومة والوكيل القضائي للمملكة، ما يعني أن أسرة السائحة المذكورة لن تستفيد من أي تعويض مادي.

بالمقابل تم قبول تعويض عائلة السائحة النرويجية “مارين” في مواجهة المتهمين وحكمت لصالحها بـ200 مليون سنتيم، يؤديها تضامنا المتهمون الرئيسيون عبد الصمد الجود ويونس اوزياد ورشيد افاطي وعبد الرحمان خيالي.

وفي النطق بالأحكام الابتدائية النهائية، قضت المحكمة بإعدام 3 متهمين رئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل، والحكم بالمؤبد على المتهم الرئيسي الرابع، بينم تراوحت أحكام باقي المتهمين بين السجن 30 سنة و5 سنوات، ومصادرة المحجوزات وإتلاق الضار منها.

كما رفضت المحكمة طلب إدخال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد والممثل القانوني لدور القرآن في الملف، ورفض طلب إجراء خبرة نفسية على المتهمين الرئيسيين.

خالد الفتاوي محامي عائلة السائحة الدنماركية، قال إنه سيتوجه إلى المحكمة الادارية في مواجهة الدولة للحصول على تعويض لموكله، مهددا باللجوء إلى التحكيم الملكي، مشيرا إلى أن عائلة موكلته مسرورة لهذه الأحكام وأنها واثقة في القضاء المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *