نزيف الاستقالات بـ”الباطرونا” متواصل.. ومزوار يوضح
https://al3omk.com/439661.html

نزيف الاستقالات بـ”الباطرونا” متواصل.. ومزوار يوضح قال إنه لم يكن يتوقع استقالة مكوار

يستمر نزيف الاستقالات بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، فبعد استقالة كل من حماد السقال وأحمد رحو، وإقالة مزوار لفاضل أكومي، جاء الدور على الرجل الثاني في “الباطرونا” فيصل مكوار الذي قدم استقالته بحر الأسبوع الجاري.

وخرج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، لتقديم توضيحات حول الاستقالة الأخيرة لمكوار، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع ذلك.

وأضاف مزوار، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أن لا شيء يفسر قرار مكوار الاستقالة، موضحا بالقول، ” توصلت بالاستقالة دون أن نجلس معا، ونتحدث في الموضوع، لا أفهم كان عليه أن يضع الأمور على الطاولة”.

وتابع المتحدث، أنه كانت هناك نقاشات، وكانت تجمعه بنائبه الصراحة، “أشرح له، يشرح لي، نتناقش، ونتقدم في الحوار، وعلاقتنا كانت مبنية على الثقة” يقول مزوار، مضيفا، لا شيء يفسر هذا القرار”.

وشدد رئيس “الباطرونا”، على أنه يشتغل مع الجميع ويتفاعل مع الجميع، “والمقربون لي هم جميع أعضاء الاتحاد، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، ولا مشكل لي مع أي أحد” يقول المتحدث.

وقال مزوار، “لا أعتقد أن هناك مؤامرة دفعت بأعضاء الاتحاد إلى الاستقالة، لكن في نفس الوقت، “إذا كانت هناك مؤامرة الله يعاونهوم، الاتحاد ليس فيه مزوار فقط، وإإذا كان ضروريا أن نمر لمحطة أخرى سنمر، أحترم سمعة ومصلحة المؤسسة،ولا أريد أي تصعيد، وسأتابع الأحداث وتطورها، وإذا استمرت في نفس النسق سنمر لمرحلة أخرى”.

واعتبر المتحدث، أنه ليست هناك أي مشكل في الحكامة، ما دامت هناك ” مسؤوليات واضحة، ومنهجية تدبير وتنسق العمل، ومادامت هناك حرية ممنوحة لكل المسؤولين للقيام بدورهم، أكيد عناك نواقص وسوء فهم بين مكونات أو أشخاص، وه\ا ليس في الاتحاج فقط بل في كافة المؤسسات”.