مجتمع

المغرب يعتقل إسبانيين بباب سبتة .. ويجهض تهريب “الشيرا”

تمكنت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الجمارك والأمن الوطني، اليوم الجمعة بمعبر باب سبتة، من إحباط تهريب 345 كلغ من مخدر الشيرا، كما تم اعتقال مواطنين إسبانيين يشتبه في تورطهما في العملية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أنه “في إطار جهود محاربة الاتجار في المخدرات بكل أنواعها، قامت عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمديرية العامة للأمن الوطني بمعبر باب سبتة بإحباط تهريب كمية 345 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة باحترافية على متن عربة مقطورة (كارافان)”.

وأوضحت أن “تفتيشا دقيقا للسيارات في منطقة المغادرة بمعبر باب سبتة مكن من ضبط هذه الكمية من المخدرات، التي كانت معدة على شكل صفائح ومدسوسة بعناية في مخابئ مهيأة على مستوى سقف العربة المقطورة المرقمة بإسبانيا”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحقيق الأولي من سائق العربة ومرافقه، وهما مواطنان من جنسية إسبانية في الثلاثينات من العمر، أبان عن دخولهما إلى التراب الوطني قبل حوالي 20 يوما، موضحا أن أحد الموقوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المصدر أنه تمت إحالة المعنيين بالأمر على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان لاستكمال البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *