https://al3omk.com/440011.html

تضم أكبر فضاء للتزلج بالمغرب.. إعادة تهيئة ساحة “نيفادا” بالبيضاء (صور) بمساحة 4000 متر مربع

بعد استفادتها من اتفاقية تطوير البنيات التحتية ضمن برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى (2015 – 2020)، استعادة ساحة الراشيدي المعروفة بـ”نيفادا”، رونقها كوجهة لممارسة الرياضة واستضافة مختلف الأنشطة الفنية والثقافية.

وشملت أشغال تهيئة ساحة الراشدي التي تمتد على مساحة 18000 متر مربع، وفق الصفحة الرسمية لـوكالة “الدار البيضاء للتهيئة”، عمليات الترصيف والإنارة والتشجير والتأثيث الحضري وإحداث فضاء للتزلج وأماكن مظللة على جوانب الساحة.

وتوفر ساحة الراشدي، أكبر فضاء للتزلج على الصعيد الوطني بمساحة 4000 متر مربع يستجيب للمعايير الدولية على مستوى السلامة، لهواة التزلج والتزحلق على اللوح.

ويأتي إحداث هذا الفضاء، حسب المصدر ذاته، لتغطية الإقبال المتزايد للشباب على الرياضات الحضرية التي تُنشط الساحات العامة وتجعلها مكانا للتواصل والإبداع.

كما همت الأشغال التهيئة الطبيعية لشارع الراشدي وإنجاز موقف سيارات تحت أرضي وفق برنامج التنمية الذي يروم إبراز المدينة كوجهة رائدة للسياحة والثقافة.

وتعززت حظيرة مواقف السيارات بالدار البيضاء، وفق المصدر ذاته، بإنجاز مرآب ساحة الراشدي الذي يتسع لـ 724 سيارة و أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ونظام للتوجيه الديناميكي وفق المعايير الدولية لمواقف السيارات.

ويهدف المشروع إلى تحسين حركة المرور بمركز المدينة، و توفير بنية تحتية خدماتية لمواكبة المشاريع التي تشهدها العاصمة الاقتصادية.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك