تضم أكبر فضاء للتزلج بالمغرب.. إعادة تهيئة ساحة "نيفادا" بالبيضاء (صور)

20 يوليو 2019 - 13:00

بعد استفادتها من اتفاقية تطوير البنيات التحتية ضمن برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى (2015 – 2020)، استعادة ساحة الراشيدي المعروفة بـ”نيفادا”، رونقها كوجهة لممارسة الرياضة واستضافة مختلف الأنشطة الفنية والثقافية.

وشملت أشغال تهيئة ساحة الراشدي التي تمتد على مساحة 18000 متر مربع، وفق الصفحة الرسمية لـوكالة “الدار البيضاء للتهيئة”، عمليات الترصيف والإنارة والتشجير والتأثيث الحضري وإحداث فضاء للتزلج وأماكن مظللة على جوانب الساحة.

وتوفر ساحة الراشدي، أكبر فضاء للتزلج على الصعيد الوطني بمساحة 4000 متر مربع يستجيب للمعايير الدولية على مستوى السلامة، لهواة التزلج والتزحلق على اللوح.

ويأتي إحداث هذا الفضاء، حسب المصدر ذاته، لتغطية الإقبال المتزايد للشباب على الرياضات الحضرية التي تُنشط الساحات العامة وتجعلها مكانا للتواصل والإبداع.

كما همت الأشغال التهيئة الطبيعية لشارع الراشدي وإنجاز موقف سيارات تحت أرضي وفق برنامج التنمية الذي يروم إبراز المدينة كوجهة رائدة للسياحة والثقافة.

وتعززت حظيرة مواقف السيارات بالدار البيضاء، وفق المصدر ذاته، بإنجاز مرآب ساحة الراشدي الذي يتسع لـ 724 سيارة و أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ونظام للتوجيه الديناميكي وفق المعايير الدولية لمواقف السيارات.

ويهدف المشروع إلى تحسين حركة المرور بمركز المدينة، و توفير بنية تحتية خدماتية لمواكبة المشاريع التي تشهدها العاصمة الاقتصادية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هيئة إسبانية تنتقد إجراءات الولوج للمغرب: ستعقد عملية عودة عاملات الفراولة

بنك المغرب: سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو في أسبوع

جنازة عبد العظيم الشناوي

في جنازة حضرها العشرات.. فنانون: الشناوي كان محبا للخير ورحيله صدمنا (فيديو)

وفاة الفنان الكوميدي الشعبي “الكريمي”

في لقاء بالعثماني.. نقابة مخاريق تتشبث بالزيادة في الأجور وتمديد دعم الأجراء

تابعنا على