سياسة

بنشماش: البام أصبح مخترقا .. ولا يمكن الذهاب للمؤتمر بـ”الهرولة”

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بن شماش، إن حزبه بدأ يتسرب إليه مرض من نوع آخر وهو الاختراق، مشيرا إلى أن هناك قيادات في حزبه دخلت في تواصل مع حزب العدالة والتنمية وقدموا لهم وعودا بالتحالف.

وأوضح بن شماش، خلال حديثه في ندوة لحزبه بالرباط  تحت عنوان “طريق الانبعاث”، مساء اليوم السبت، أن “هنا من داخل الحزب من يريد السطو على مؤسسات الحزب، والحكاية انطلقت من هذه القاعة، وسنستمر في التصدي لهذا العبث”.

وتابع قوله: “ما يمكنش نسلم الحزب، ويجب أن نكون متفقين، ما يمكنش نمشيو للانتخابات بالأمراض.. ولي جا وقال لينا أنه مرسول من الفوق يجب أن نقطع معه”.

وأضاف زعيم حزب الجرار، أنه يجب على البام “أن يمتلك الشجاعة ليقول بأننا حزب عادي”، مشددا على أنه لا يجب على الحزب الذهاب إلى المؤتمر بأسلوب الهرولة، وفق تعبيره.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل الأمين العام السابق للحزب إلياس العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بن شماش.

وتفجر اجتماع الجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تيار القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري من جهة، وتيار بنشماش من جهة أخرى، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بن شماش إنه رفع اجتماع اللجنة دون أن تسفر على انتخاب أي رئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    سعادة رئيس الحزب يتوسم فيكم خيرا وتحية للاصالة والمعاصرة المرابطون على خدمة بلادنا الغالية. الله ينصر المليك