أخبار الساعة، أدب وفنون

أرخاوي: نصيب ونخطئ..وإيجابيات مهرجان تيميزار أكثر من سلبياته (فيديو)

قال عبد الحق أرخاوي المدير العام، لمهرجان تيميزار للفضة، أن إيجابيات الدورة العاشرة للمهرجان، والتي أسدل الستار على فعالياتها أمس الأحد، أكثر من سلبياته، خاصة في ظل الدعم المالي المتوسط الذي تتلقاه الجمعية المنظمة.

وأضاف أرخاوي في تصريحه للعمق، أن من حسنات المهرجان، خلق رواج اقتصادي بالمدينة، فعلى مدى خمسة أيام، ينتعش التجار وخاصة الصناع التقليديين، والحرفيين واصحاب المهن الحرة.

وعرف معرض الفضة وسط ساحة المشور، إقبالا جماهيريا كبيرا، ونفس الأمر ينطبق على معرض الصناعة التقليدية، المنظم بساحة محمد السادس، وامتد أثر الحركية الإقتصادية ليشمل كذلك، باقي المحلات التجارية، والمقاهي، والفنادق التي امتلأ أغلبها عن آخرها طيلة أيام الدورة.

وفي نفس الموضوع، قال أرخاوي:” نعمل على إعداد كتاب يجمع باكورة الدورات السابقة، وسيشمل بين دفتيه الندوات الفكرية والمحاضرات الأكاديمية المنظمة حول الفضة والصياغة الفضية، والتجارة المرتبطة بها، وسيتم الكشف عن موعد إصدار الكتاب قريبا”.

من جهة أخرى، يرى أرخاوي أن “تيميزار” أصبح ساحة وموعدا سنويا، للمشتغلين في قطاع الصياغة الفضية، للقاء والتعارف وتقاسم التجارب ىوالخبرات، فهذه السنة استقبلت تيزنيت دولا أجنبية، من بينها الجزائر والهند وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا، إضافة إلى مستثمرين كندييين في القطاع.

وعن سلبيات الدورة، اكتفى أرخاوي بالقول”نحن بشر ونصيب ونخطئ، ونحن جد مرتاحين فبالإماكانيات المتوسطة التي نتلقاها، استطعنا تحقيق أهداف، ونطمح تقديم الأفضل في قادم الدورات بفضل تظافر الجهود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *