سياسة

حزب الدلفين يطرد أمينه العام السابق .. ويصرح: مس بسمعة حزبنا

قرر المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، طرد أمينه السابق جمال المنظري على خلفية اعتقاله وايداعه سجن العرجات، لكونه “مس بسمعة الحزب وأساء له”.

وزاد حزب الدلفين، أنه قرر طرد المنظري، بسبب “الإخلال بالإلتزامات الحزبية”، التي وصفها الحزب بـ”الخطيرة”، “والتي قام بها خلال ولايته كأمين عام للحزب”.

كما قرر الحزب المذكور أيضا، حسب بلاغ صادر عن أمانته العامة، حصل “العمق” على نسخة منه، طرد محمد كريدات بصفته نائب أمين المال في الولاية السابقة، لكونه “أخل بالالتزامات الحزبية بشكل خطير”.

وأوضح البلاغ أن سبب طرد أمين المال السابق، جاء نتيجة، “ضخ أموال طائلة في الحساب البنكي للحزب، خلافا لما تنص عليه المادة 31 من القانون التنظيمي 29. 11 المتعلق بالأحزاب السياسية”.

هذا وتبرأ حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، من أي تصريح يقوم به كل من جمال المنظري ومحمد كريدات باسم الحزب. مشيرا إلى أنه يحتفظ بحقه كمؤسسة في متابعتهما عن أي تشهير بالحزب أو قيادته أو مناضليه ومناضلاته، ومؤكدا على أنه حريص على “تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وأن تخليق المشهد السياسي رهين بتفعيل القوانين واعتماد الشفافية والنزاهة”.

يشار إلى أن السلطات الأمنية بمدينة الرباط، قد أوقفت، في مارس 2018، الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، جمال المنظري، إثر شكايات تقدم بها عدد من سكان حي الانبعاث بسلا منذ سنة 2007 تتهمه بالنصب والاحتيال في قضية تتعلق بشراء عقار يوجد في الحي المذكور، كان الموقوف قد اشتراه بثمن زهيد.

وكانت ساكنة حي الانبعاث المتواجدة في منطقة تُعرف بـ “بلاد بن الصغير”، قد دخلت في نزاع قضائي مع المنظري الذي يعمل محاميا بهيئة الرباط، متهمة إياه بـ”النصب والاحتيال” في شراء الأرض المتنازع حولها.

ويؤكد السكان أن الأرض التي تفوق مساحتها 4 هكتارات، والتي يزعم المنظري أنه اشتراها من ورثة الحاج بن الصغير صاحب الأرض الأصلي بـ 62 مليون سنتيم لفائدة والدته، سبق لهم أن اشتروها منذ أربعين عاما من صاحبها أيضا وهي عبارة عن قطع أرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الشكر الجزيل لكم على تنويرنا بهذه المعلومات القيمة