مجتمع

هل يحرم تأخر الشهادات طلبة كلية آسفي من المباريات؟

لم يتوصل طلبة الكلية متعددة التخصصات بآسفي، التابعة لجامعة القاضي عياض، بشهادات الإجازة ما قد يحرمه من المشاركة في عدد من المباريات، الأمر الذي أدى إلى ارتباك في صفوف االطلبة، خصوصا لطامحين منهم لمتابعة دراستهم في سلك الماستر.

منظمة التجديد الطلابي بآسفي، تفاعلت مع الحدث ببيان، حصلت “العمق” على نسخة منه، تستنكر فيه، هذا التأخير، الذي وصفته بـ”المجزرة في حق طلبة الكلية المذكورة”، مطالبة عمادة الكلية بـ” الإسراع في تقديم شواهد الإجازة للطلبة الحاصلين عليها، ومحاسبة كل من تسبب بهذا التأخير الذي قد يضيع معه عدد من الطلبة دون التسجيل في أسلاك الماستر”.

وأضافت المنظمة في ذات البيان، أن هذا التأخير حدث “رغم استكمال امتحانات الدورتين العادية والإستدراكية”، وأنه “تأخير غير مسبوق، سبب تغيير نظام الكلية الإلكتروني”، مناشدين المسؤولين لـ”تعيين مسؤول عة الشؤون الطلابية بالكلية المتعددة التخصصات آسفي”.

يشار إلى أن  الكلية عرفت في الأسبوع الماضي صدمة غير مسبوقة، إذ تم وضع 2200 صفر لطلبة القانون بالكلية المذكورة، من طرف أساتذة يدرسون مواد القانون التجاري والالتزامات والعقود وقانون التأمين وقانون المسطرة الجنائية.

واشتكى الطلبة حجم الأصفار الموزعة عليهم، خاصة أنه صدر عن أستاذة لوحدها 1200 صفر، في حين أستاذ آخر 700 صفر، الأمر الذي جعل من الطلبة يقرون على أن التنقيط يتم بـ”عشوائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *