مجتمع

أمن مراكش يوقف “هاكرز” بلغاريا “يستهدف” الأبناك المغربية

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، أمس الثلاثاء، مواطنا يحمل الجنسية البلغارية، يتهم باستهداف الأبناك المغربية، ومحاول تزوير بطائق بنكية من أجل سحب الأموال من الشبابيك الأوتوماتيكية.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن البلغاري الموقوف البالغ من العمر 32 سنة، يشتبه في “استعماله لتقنيات خاصة في نسخ المعطيات البنكية الخاصة بالزبناء الذين يستعملون شبابيك السحب الأتوماتيكي للأموال، من أجل نقلها إلى بطائق بنكية فارغة واستعمالها في سحب مبالغ مالية متفاوتة من الشبابيك البنكية”.

وأضاف البلاغ الأمني أن الأبحاث والتحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية، مكنت من توقيف المشتبه فيه متلبسا بإنجاز عملية سحب مالي من إحدى الوكالات البنكية بوسط مدينة مراكش.

وأضافت أن عملية التفتيش بالفندق الذي يقيم فيه، “أسفرت عن حجز العشرات من البطائق البنكية المغناطيسية الفارغة، ومعدات تستعمل في نسخ وقرصنة المعطيات البنكية انطلاقا من الشبابيك الأوتوماتيكية، فضلا عن معدات معلوماتية متنوعة، وكذا مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في أنها من متحصلات نشاطه الإجرامي”.

إلى ذلك، تم إخضاع المشتبه فيه الذي ولج التراب المغربي كسائح، لتدابير الحراسة النظرية رهن رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لحصر كافة الأنشطة الإجرامية المماثلة التي تورط بها، فضلا عن تحديد حجم المبالغ المالية التي تمكن من الاستيلاء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *