مجتمع

بوعشرين يحتج بالامتناع عن التطبيب.. و”السجون”: أسبابه واهية

احتج الصحافي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، صباح الأربعاء، بالسجن المحلي عين برجة بالدار البيضاء، بالامتناع عن الحصول على التطبيب، بسبب تزامن ذلك تاريخ زيارة عائلته له بالسجن.

وقالت إدارة السجون في بلاغ لها اطلعت عليه جريدة “العمق”، إن إدارة المؤسسة السجنية عين برجة قامت باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحديد مواعيد بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد خاصة بالفحوصات المطلوبة للنزيل توفيق بوعشرين.

وأضاف البلاغ، أن المؤسسة “تمكنت بتنسيق مع إدارة هذه المؤسسة الصحية من الحصول على هذه المواعيد بتاريخ يومه الأربعاء 24 يوليوز 2019، لكن المعني بالأمر رفض الخروج إلى المستشفى بذريعة تزامن هذه المواعيد مع تاريخ زيارته العائلية ووجود موعد مع طبيب الأسنان التابع للمؤسسة السجنية”.

وأمام هذه التحججات، يضيف المدر ذاته “أخبرته إدارة المؤسسة بإمكانية إجراء الزيارة العائلية في النصف الأخير من يومه الأربعاء 24 يوليوز 2019 أو في اليوم الموالي وتأجيل الموعد المحدد مع طبيب الأسنان التابع للمؤسسة”.

وأشارت إدارة السجون، إلى أنه “رغم هذه التسهيلات أصر المعني بالأمر على رفضه الخروج إلى المستشفى وفق المواعيد الطبية المحددة، مما يبين أن الأسباب التي علل بها رفضه هذا هي أسباب واهية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *