مجتمع

شوهة إفريقية .. “لارام” تضيع حقائب ركاب ضمنهم وزير مالي (وثيقة)

لازال الناقد السينمائي المغربي الشرقي عمور، وأكثر من 20 مسافرا آخرا، بينهم وزير الثقافة المالي السابق، الشيخ عمر سيسوكو، بانتظار اتصال هاتفي أو رسالة قصيرة من شركة الخطوط المغربية “لارام” تخبرهم بمصير حقائبهم التي أضاعتها الشركة منذ قرابة 10 أيام.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، بحسب ما أكده الشرقي عمور لجريدة “العمق”، إلى الاثنين 15 يوليوز الجاري، حيث انطلقت رحلتهم متأخرة من مطار الدار البيضاء على لاساعة الخامسة والنصف ووصلت عاصمة الكاميرون “ياوندي” حوالي منتصف الليل، ليكتشف عدد من المسافرين ضياع حقائبهم.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه المغربي الوحيد الذي ضاعت منه حقائبه بالإضافة إلى أزيد من 20 مسافرا من جنسيات أخرى، ضمنهم وزير الثقافة المالي السابق، الشيخ عمر سيسوكو، والمخرجة “اليونور يامايوكو” المقيمة في باريس، والكاتب والناقد “كاستون كيلمان”، مشيرا إلى أن كل هؤلاء كانوا مدعوين لحضور ندوة حول السينما الإفريقية بالكاميرون.

وأشار الناقد المغربي المذكور إلى أنه لم يكن هناك أي مخاطب من شركة “لارام” لاستفساره عن حقائبهم، كما أن الأرقام الهاتفية للشركة لا ترد، لافتا إلى أنه بعد انتظار طويل تم تحرير شكاية بضياع الحقائب من طرف موظف كاميروني، وتلقوا وعودا باستلام أمتعتهم في اليوم الموالي.

وشدد الشرقي عمور، قائلا: “كنا نتنقل كل صباح حوالي ساعتين ذهابا وإيابا بين ياوندي والمطار لكن دون جدوى”، موضحا أنه شخصيا اضطر لاقتناء بعض الملابس بعد أن فقد الأمل في استرجاع حقيبة، لافتا إلى أنه عاد إلى المغرب وإلى حدود اليوم لم يتوصل بأمتعته التي لازالت محتجزة لدى “لارام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *