اقتصاد

الباطرونا تستعد لإطلاق مشروع سفراء المقاولين المغاربة في العالم

يستعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لإطلاق مشروع سفراء المقاولين المغاربة في عدد من دول العالم، وذلك وفق ما أعلن عنه رئيس الباطرونا صلاح الدين مزوار في لقاء جمعه الثلاثاء بالوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق.

وتوقف مزوار، عند مختلف الأنشطة المستقبلية التي ستتم مباشرتها من أجل الدفع بعجلة مشروع المقاولين المغاربة في العالم منها إنشاء فروع – سفراء لهذا المشروع بعدة بلدان منها فرنسا وبلجيكا وكندا وهولندا، علاوة على تنظيم أيام قطاعية من أجل تجميع بالمغرب، الكفاءات المتواجدة بالمهجر العاملة في المجال الصناعي.

مزوار ذكر، خلال هذا اللقاء المنعقد بحضور عادل الزايدي رئيس جهة المقاولون المغاربة عبر العالم، بمختلف الإنجازات التي تحققت منذ إطلاق الجهة رقم 13 بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وأشاد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بانخراط بنعتيق من أجل إنجاح هذا المشروع، وكذا مساهمة مجموعة فرق الوزارة في هذا التوجه.

وأبرز مزوار، إرادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب المتعلقة بتعزيز تعاونه مع الوزارة، خاصة في الشق المتعلق بتنظيم النسخة الثانية لجسر الأعمال المغربي، المتوقع عقدها في شهر أكتوبر المقبل.

وتعد الجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب فضاء لتسهيل إدماج المقاولين المغاربة بالعالم في الاقتصاد المغربي خاصة من خلال تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى ومواكبة المقاولين الراغبين في الاستثمار ببلدهم المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *