https://al3omk.com/441554.html

الأسود يعودون للتباري القاري وهذا موعد مباراتهم الأولى تصفيات "كان 2021"

يعود المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إلى المنافسات القارية وهاته المرة عبر بوابة التصفيات المؤهلة للنسخة 33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي ستقام في الكاميرون سنة 2021، بحضور 24 منتخبا، على غرار النسخة المنصرمة بمصر.

وبعد الكشف عن مجموعة الأسود  بالتصفيات المؤهلة لـ “كان 2021″، فسيكون أول ظهور لرفاق العميد مهدي بنعطية أمام موريتانيا، يوم 11 نونبر المقبل، بالجولة الأولى من التصفيات، وهاته المرة بالمغرب مستفيدا من عامل الاستضافة.

في حين ثاني مباريات الأسود ستكون أمام منتخب بوروندي، يوم 19 نونبر، وهاته المرة خارج الديار.

وحسب التواريخ التي كشف عنها الاتحاد الإفريقي للعبة، فإن عجلة المنافسات الخاصة بالتصفيات ستعود إلى الدوران شهر غشت 2020، وتحديداً بأواخره، وهاته المرة بمباراة ذهاب إياب أمام إفريقيا الوسطي.

برنامج التصفيات سيتواصل بعدها شهر أكتوبر دائماً حسب “الكاف”، وتحديداً  بالفترة مابين 5 و 11، بإياب أمام منتخب موريتانيا.

أما بخصوص نونبر 2020، فسيكون الشهر الذي سيدل فيه الستار على مرحلة التصفيات المؤهلة إلى “الكان” بلقاء بوروندي بالمغرب، وتحديدا ما بين 9 و17 من الشهر ذاته.

في المقابل، لازالت جامعة الكرة لم تحدد بعد المدرب الجديد لـ “أسود الأطلس”، بعد تقديم هيرقي رونار لاستقالته رسمياً من تدريب المجموعة، الأحد الماضي، بعد أيام قليلة من إسدال الستار رسمياً على مشاركة النخبة الوطنية بكأس أمم إفريقيا 2019، والتي انتهت بنكسة وخروج من دور ثمن النهائي.

فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة المغربية، كان قد أشار خلال لقاءه الأخير مع المدربين ورؤساء الأندية، إلى أن لجنة تقنية ستبدأ في دراسة السير الذاتية بخصوص تحديد خليفة رونار، خصوصاً وأن المجموعة مقبلة على تصفيات “الكان”، وايضا التصفيات القارية الخاصة بالمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 20222”.