اعتقال شاب من زاكورة بطاطا على خلفية “انتفاضة العطش”
https://al3omk.com/441726.html

اعتقال شاب من زاكورة بطاطا على خلفية “انتفاضة العطش” اندلعت صيف 2017

إكرام أقدار – صحافية متدربة

أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بزاكورة، أن عناصر الشرطة بطاطا قد اعتقلت شابا ينحدر من زاكورة، من مقر عمله حيث يزاول مهنة نجارة الألومنيوم، على خلفية أحداث انتفاضة العطش التي عرفها الإقليم صيف 2017.

وقال الجمعية الحقوقية في بلاغ لها، الشاب “س، ت”، البالغ من العمر 21 سنة، قد تم اعتقاله بطاطا وترحيله إلى زاكورة لمتابعته بالتظاهر الغير المرخص إبان انتفاضة العطش سنة 2017، حيث سيتم تقديمه بعد ذلك أمام الوكيل العام بورزازات وحاكمته هناك.

وأعلن فرع الـAMDH بزاكورة عن “إدانته وشجبه الشديدين لاستمرار اعتقال ومحاكمة شباب عبر عن احتجاجه على أوضاع مزرية تعيشها مدينتهم بسبب التهميش والإقصاء الممنهجين وبسبب نهب المال العام والفساد الذي كان من أبطاله عامل الإقليم السابق وبطانته”.

وطالب بـ”السراح الفوري دون قيد أو شرط للمعتقل سفيان تكاترت ولكافة المعتقلين السياسيين (الطلبة، معتقلي حراك الريف، معتقلي جرادة وزاكورة ….)”، داعيا “كافة الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية الديمقراطية والتقدمية بزاكورة لتوحيد القوى والجهود لإعمال الميثاق الوطني لحقوق الإنسان والدفاع عن المكتسبات في مجال الحقوق والحريات”.