أدب وفنون، منوعات

بسبب غياب الداعمين.. أكادير تودع مهرجان الضحك العالمي

قررت اللجنة المنظمة، لفيستفيال أكادير للضحك juste pour rire، إلغاء فعاليات الدورة الثالثة، والتي كانت ستعرف مشاركة كوميديين على الصعيد المحلي والوطني والعالمي، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 يوليوز الجاري.

وقالت اللجنة المنظمة، في بلاغ لها توصلت “العمق” بنسخة منه، إن المؤسسات التي كان من المفروض أن تدعم “الدورة التي تقام بشارة دولية معروفة عالميا، تنصلت عن وعودها”، ووضعت المنظمين في موقف محرج، أياما قبل انطلاق التظاهرة التي يحتضنها مسرح الهواء الطلق.

وجاء في بلاغ اللجنة:”بأسف بالغ، نعلن إلغاء الدورة الثالثة لمهرجان الضحك، ونعلن توقيف جميع الأنشطة المرتبطة به، بشكل نهائي بمدينة أكادير، كان حلمنا أن يمتد إشعاع المدينة نحو العالمية، كرسنا كل الوقت والطاقة والاعتمادات المالية، وحصلنا على شارة عالمية، وأقنعنا كوميديين وفنانين عالميين على الحضور، ولكن الجهات الداعمة لم تكن قط في مستوى الحدث”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة، كانت ستعرف مشاركة كوميديين مغاربة وعالميينن يتقدمهم إيكو وهيثم مفتاح، وأسامة رمزي، وعدد من الوجوه المعروفة في عالم الكوميديا المغربية، وعلى المستوى العالمي تمت استضافة كيف أدامس، ووالاس، ووالي دييا وآخرين، إلى جانب العروض الساخرة، كان منتظرا تنظيم سهرات فنية، بمشاركة ضيف الشرف حاتم عمور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *