سياسة

بعد “المستقبل”.. تيار “الشرعية” بالبام يسابق الزمن لعقد المؤتمر

دخل تيار “الشرعية” بحزب الأصالة والمعاصرة، في سباق مع الزمن، ومع تيار “المستقبل”، لعقد مؤتمره الرابع، بدعوة الأمين العام حكيم بنشماش لاجتماع اللجنة التحضيرية.

ودعا بنشماش أعضاء المكتبين السياسي والفيدرالي إلى عقد اجتماع مشترك، يوم غد، “ومن بين النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع هو دراسة قضايا ذات راهنية سياسية وبرلمانية والاستماع لعرض بأنشطة كل من الأمين العام والمكتبين السياسي والفيدرالي، إضافة لمناقشة المستجدات الحزبية والتنظيمية، حسبما ذكر الموقع الرسمي للبام.

وتابع موقع حزب الجرار، أنه في نفس اليوم، ستعقد اللجنة التحضيرية “لاستكمال جدول أعمال أول اجتماع لها الذي عقد بالرباط في 18 من ماي 2019”.

وكان اجتماع للجنة التحضيرية لحزب الجرار في 18 ماي الماضي، تفجر على وقع خلاف بين تيارين. ففي الوقت الذي أعلن تيار “المستقبل” أن اللجنة أكملت اجتماعها وصوتت على سمير كودار رئيسا لها، قال تيار “الشرعية” إن بنشماش رفع الجلسة وبعد ذلك استولى كودار على المنصة.

ويعيش حزب الجرار في ظل أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية لعام 2016، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *