مجتمع

الحزن يخيم على بلدة “تالوين” خلال وداع ضحايا فاجعة “إجوكاك”

إجواكاك

وصلت جثامين فاجعة “إجوكاك” أخيرا إلى منطقة “تالوين” بإقليم تارودانت، اليوم السبت، حيث تقطن جميع الضحايا الذين انجرفت عليهم التربة يوم الأربعاء الماضي، وأدت إلى طمر سيارة النقل المزدوج التي كانت تنقلهم.

وحج جمع غفير من الساكنة بتالوين والمناطق المجاورة لها، قصد لتوديع الضحايا البالغ عدد 15، بينهم 11 امرأة و3 رجال، وطفل واحد، وذلك بحضور عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة.

وكانت الأمطار وتوالي انجرافات التربة، قد تسببت في طمر سيارة للنقل المزدوج بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، بدوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، إقليم الحوز.

وسبق أن عاينت جريدة “العمق” يوم الخميس توافد عائلات الضحايا إلى مكان الحادث، والذي كان من ضمنهم مواطنون كانوا عائدين من حفل زفاف بمراكش، وتلميذة قصدت مؤسستها التعليمية لتسلم شهادة الباكلوريا، إضافة إلى ضحايا آخرين لم يحدد عددهم ولا هوياتهم.


وقال مواطنون، في تصريحات متفرقة للجريدة، إن سيارة النقل المزدوج المطمورة تؤمن تنقل سكان دواوير جماعة “إجوكاك” كل يوم أربعاء، مشيرين إلى أن الحادث وقع على الساعة السادسة من مساء أمس، ولم تصل السلطات إلى موقع الحادث إلا بعد منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *