سياسة

كودار: دعوة بن شماش لاجتماع اللجنة التحضيرية سطو على الاختصاصات

وصف بلاغ صادر عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام سمير كودار، ورئيسة المجلس الوطني للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري، دعوة بن شماش لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية بأنها خطوة استباقية مطبوعة بالاندفاع وعدم الانتباه لمبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاته والأدوار المنوطة به.

وأضاف البلاغ الذي توصلت به جريدة “العمق”، أنه “دون الوقوف على لاشرعية هذه الدعوى الصادرة عن الأمين العام، يعلم الجميع أن هذا الاختصاص حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهم الدعوة إلى عقد اجتماعاتها وأشغال لجنها الفرعية، حسب القوانين الداخلية المنظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية”.

واعتبر المصدر ذاته، دعوة الأمن العام لحزب الأصالة والمعاصرة لاجتماع اللجنة التحضيرية “لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيا في شخص الأخ سمير كودار، وفي إطار الضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية”.

وأكدت اللجنة التحضيرية في بلاغها، على “المضي بكل حزم نحو محطة 27 و28 و29 شتنبر المقبل، لعقد مؤتمرنا الوطني النوعي، وعزمنا على جعله محطة مميزة في تاريخ حزبنا، محطة مفصلية لميلاد حزب قوي وموحد وفاعل في محيطه، ومساهم إلى جانب باقي الأحزاب في مواجهة التحديات التي تعترض مسار تقدم وطننا”.

وأهابت “بكافة أعضاء اللجنة التحضيرية إلى الانخراط الجدي والمسؤول في الدينامية القوية التي تعرفها اللجان الفرعية، والتي أشرفت على الانتهاء من أشغالها”، داعية “كل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة إلى تعزيز مختلف الخطوات التنظيمية في إطار التهيئ والتحضير الجيد للمؤتمر الرابع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *