https://al3omk.com/442667.html

مهرجان مراكش الدولي للفيلم يعلن موعد دورته الـ 18 حافظ على "بانوراما مغربية"

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظيم النسخة الثامنة عشر ابتداء من 29 نونبر المقبل، وستمتد إلى غاية 2019، كما أبرزت أنها ستحافظ في برنامج الدورة المقبلة على الهيكل العام الذي طبع الدورة الماضية، والتي لم تخصص لتكريم بلد بحد ذاته، وعمدت إلى إدراج فقرة خاصة بالسينما المغربية.

وقال مؤسسة المهرجان في بلاغ لها “تضرب مراكش موعدا للسينما العالمية بتنظيم الدورة 18 من مهرجان مراكش الدولي للفيلم”، وأن “التظاهرة العالمية تؤكد انتظامها ووجاهة الفكرة التي تقوم عليها”.

وأفاد البلاغ أن دورة السنة الحالية ينتظر منها أن “تكون حدثا شعبيا ومهنيا في غاية الأهمية، بفضل الفقرات والأنشطة الجديدة المبرمجة في المهرجان”، مبرزة أن المهرجان سيحافظ إلى جانب المسابقة الرسمية على فقرة “بانوراما السينما المغربية”، وفقرة “محادثة مع…”.

وأضافت أن الدورة 18 ستكون فرصة سانحة لمهنيين جدد قادمين من مختلف بقاع العالم للمشاركة في الدورة الجديدة من “ورشات الأطلس”، وهي الفقرة المخصصة لتطوير الصناعة السينمائية وتنمية المواهب بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وأكدت المؤسسة في السياق ذاته، تشبثها بالتزاماتها الاجتماعية بتخصيص فقرة خاصة لضعاف البصر وللجمهور الناشئ، مذكرة بأن الدورة الماضية شاهدها 3500 تلميذ، بعضهم كان حضوره بالمهرجان أول فرصة في حياته لدخول قاعة سنيمائية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك