أيت بوبيدمان تحتفي بالمتفوقين دراسيا ورياضيا ضواحي الحاجب(صور)
https://al3omk.com/443129.html

أيت بوبيدمان تحتفي بالمتفوقين دراسيا ورياضيا ضواحي الحاجب(صور) نظم الحفل بمركز بودربالة

نظمت جماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، أمس الثلاثاء، حفل التميز للمتفوقين دراسيا ورياضيا وبعض رجال التعليم بالمنطقة، من قبيل لحسن أوزهرة البالغ 73 من عمره، بمناسبة الذكرى الـ 20 لعيد العرش المجيد، وتم نصب خيمة بالساحة قبالة السوق المركزي “بلاد الخير” لاحتضان الحفل وسط مركز بودربالة بإقليم الحاجب.

وقد حضر الحفل المئات من التلاميذ وآبائهم وأمهاتهم ورجال التعليم بمختلف المؤسسات التعليمة يتقدمهم مدير ثانوية 16 نونبر التأهيلية، امبارك البوبكري، الذي احتلت ثانويته الرتبة الأولى في نتائج الباكالوريا لهذه السنة على مستوى إقليم الحاجب في النجاح بنسبة 94 %، وتضمن الحفل تقديم فقرات فنية في الموسيقى، وعروض رياضية في رياضة التايكواندو.

رئيس جماعة أيت بوبيدمان عزيز العمود، قال في تصريح لجريدة ” العمق “، “توجت جماعة أيت بوبيدمان هذه السنة بالمرتبة الأولى في نجاح التلاميذ في امتحانات الباكالوريا بنسبة 94 % على مستوى المديرية الإقليمة للتعليم بالحاجب “.

وأضاف الرئيس، وبهذا “التميز على الصعيد الإقليمي، ارتأت جماعتنا بنصب خيمة وسط مركز بودربالة واستدعاء التلاميذ المتوفقين وأباءهم والأطر التربوية وجمعيات المجتمع المدني احتفالا بهم في ذكرى عيد العرش، وتقديم بعض الشواهد التقديرية لهؤلاء المتفوقين وشواهد الأحزمة السوداء للرياضيين منهم والمسلمة لهم من الإتحاد الدولي (كيكيوون) عن طريق الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو” نهاية هذه السنة.

رئيس جمعية الجوهرة الخضراء للتيكواندو بجماعة أيت بوبيدمان، حسن والحاج قال في تصريح لجريدة “العمق”، “شكرا لرئيس الجماعة على هذا الحفل البهيج في تشجيع الدراسة والرياضة بتراب جماعته، وهما معا العمود الفقري للتنمية البشرية، وهذا الحفل الأول من نوعه منذ تأسيس جمعيتنا سنة 2011”.

وأضاف والحاج، وقد “حصلنا ولله الحمد على 24 حزاما أسودا ضمنهم 6 أبطال الدرجة 2 وبطل واحد الدرجة 4، من مجموع 80 منخرط بالجمعية، وتعتبر هذه السنة الأفضل بعد حصولنا على 7 أحزمة سوداء الدرجة 1، فيما حصل البطل عبد الرحيم اهرمش على حزام أسود الدرجة 2”.